شريط الأخبار

الهباش يبحث مع رئيس بنك التنمية الإسلامي دعم مشاريع استثمار الأوقاف في فلسطين

05:34 - 21 تموز / مارس 2012

جدة - فلسطين اليوم

بحث وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش، مع رئيس البنك الدكتور احمد محمد علي عدة قضايا تتعلق بدعم بعض المشاريع الاستثمارية، والتعليمية، التي تنوي وزارة الأوقاف إقامتها على الأراضي الوقفية في عدد من محافظات الوطن. حيث قدم الوزير الهباش شرحاً مفصلاً عن بعض المشاريع التي تم إعداد المخططات، والدراسات بخصوصها، والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة، ورؤيتها في تنمية واستثمار الأراضي الوقفية .

وقدم الهباش شرحاً عن خطة وزارة الأوقاف بخصوص تطوير كلية الدعوة الإسلامية في قلقيلية؛ والتي تشمل استكمال بناء مرافق الكلية المختلفة، وإضافة بعض المباني التي تحقق وتخدم رسالة الكلية، وتوفر الجو الأكاديمي للطلبة الدارسين، وتفتح المجال أمام المزيد من الطلبة للالتحاق بها، لا سيَّما أن هذه الكلية تقدم الدراسة المجانية للطلبة، والطالبات على نفقة وزارة الأوقاف. كذلك استعرض الهباش المشاريع، والبرامج، التي قامت بتنفيذها وزارة الأوقاف خدمة لأركان الإسلام، وعلى مختلف الصُّعد، وشتى المجالات خدمة للوطن وأبنائه .

بدوره أشاد الدكتور احمد محمد علي بجهود وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين، ودورها في حماية المقدسات، وخدمة أبناء الشعب الفلسطيني، مبدياً استعداد بنك التنمية التعاون مع وزارة الأوقاف والمساهمة في دعم، وتمويل المشاريع التي تخدم الأمة الإسلامية بشكل عام، والشعب الفلسطيني بشكل خاص.

وفي نهاية اللقاء قدم الهباش بعض المخططات، والدراسات لعدد من المشاريع التي تخدم أبناء الشعب الفلسطيني. وقدم شكره لرئيس البنك، وكافة العاملين به .

انشر عبر