شريط الأخبار

سيقتل مائتي أمريكي

صحيفة بريطانية: "إسرائيل" تقوم بتوريط أمريكيا في حرب مع إيران

05:17 - 21 حزيران / مارس 2012

إيران
إيران

غزة - فلسطين اليوم

تتوقع القيادات العسكرية والاستخبارية في الولايات المتحدة أن تقوم "إسرائيل" بتوريط الولايات المتحدة في الحرب ضد الجمهورية الإسلامية إيران.

ونشرت صحيفة 'الاندبندنت' اليوم الأربعاء، ومصادر إعلامية عديدة أنباء عن تدريبات تقوم بها الجيوش الأميركية في الشرق الأوسط لتنسيق ردودها في حال قيام طهران بقصف أهداف أميركية في الخليج.

وحسب السيناريو المتوقع، فإن طهران ستقوم في حال ضربها بتدمير بوارج أميركية في الخليج العربي مما سيؤدي إلى مقتل مائتي جندي أميركي، الأمر الذي سيقود إلى قيام القوات الأميركية بالرد على الضربة الإيرانية'.

وحذر قائد القوات الأميركية في الخليج والشرق الأوسط وجنوب أسيا جيمس ماتيس، من أن ضرب "إسرائيل" لإيران سيشعل المنطقة.

وتشكك دوائر الاستخبارات الغربية في جدوى تحقيق ضربة إسرائيلية في القضاء على البرنامج النووي الإيراني، ونشرت دوائر الاستخبارات الأميركية تقارير تقول 'إن ضرب "إسرائيل" للتجهيزات النووية الإيرانية ستؤدي إلى تعطيله مدة عام، بينما ستؤدي المشاركة الأميركية إلى تعطيل البرنامج الإيراني فترة عامين على الأكثر.

وأدت الكثير من التقارير المسربة إلى وسائل إعلامية كبيرة إلى التشكيك في الأهداف الإسرائيلية وتسليط الضوء على الأهداف الحقيقية لإسرائيل.

ويعتقد كثير من المراقبين بأن "إسرائيل" تسعى من وراء التوتير وربما إشعال الحرب مع إيران إلى إعادة خلط الأوراق في المنطقة وفق إستراتيجية جديدة تؤدي إلى جعل إيران وملفات الطاقة والأمن، القضية الرئيسية في المنطقة بدل القضية الفلسطينية، وفرض "إسرائيل" كحليف أساسي للغرب يتولى تامين الأمن والطاقة كحاجات إستراتيجية وأولويات قصوى ويحد بالتالي من الضغوط العالمية والغربية على "إسرائيل" لحل القضية الفلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين.

انشر عبر