شريط الأخبار

خلال 72 ساعة ستتوقف كافة الخدمات

أبو سلمية يعلن توقف 50% من خدمات الإسعاف والطوارئ نتيجة أزمة الوقود

04:27 - 21 تشرين أول / مارس 2012

اسعاف
اسعاف

غزة - فلسطين اليوم

أعلن ادهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ, توقف 50% من خدمات الإسعاف والطوارئ والإطفاء عن العمل ابتداءً من اليوم الأربعاء, بسبب تفاقم أزمة الوقود في القطاع.

وقال أبو سلمية خلال مؤتمر صحفي عقد في مستشفي الشفاء بمدينة غزة عصر اليوم الأربعاء, إن أزمة الكهرباء إذا تفاقمت خلال الأيام القادمة بعد 72 ساعة فإن اللجنة العليا ستوقف كافة خدماتها نتيجة أزمة الوقود التي يعاني منها قطاع غزة منذ أكثر من شهر, الأمر الذي يفاقم من تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع.

وطالب, المواطنين إلى أخذ الضرورة القصوى خاصة في الاستخدامات الطبية حفاظاً على حياتهم والاتصال على الأرقام المجانية 101 و 102 لأخذ التعليمات والتوجيهات اللازمة في حال أصيب أي مواطن بجراح لا سمح الله.

ودعت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ, الجامعة العربية والدول الإسلامية والمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل العاجل في إنقاذ المواطنين في قطاع غزة وإمداد القطاع الخدماتي خاصة المستشفيات والإسعافات بالوقود اللازم.

وأشار, إلى أن أطقم الإسعاف والطوارئ تعمل في حالة هدوء خلال هذه الأيام وهي تقدم خدماتها بشكل طارئ, متسائلاً, كيف ستعمل الأطقم الطبية خلال أي عدوان صهيوني لا سمح الله, مؤكداً, أن الأمر سيكون كارثي.

انشر عبر