شريط الأخبار

اعتقال نجل نتنياهو بعد هروبه من خدمته العسكرية

02:23 - 21 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

احتجز الجيش "الإسرائيلي" يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي في قاعدته العسكرية التي يخدم فيها بالقدس بعد هروبه من دورية الحراسة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن نتنياهو الصغير الذي يخدم في قسم الإعلام الدولي التابع للناطق باسم الجيش "الإسرائيلي" سيدفع ثمنا باهظا لاشتياقه لأكل بيته، حيث سيتم احتجازه لمدة 21 يوما في قاعدته.

وكان يائير قد ترك دورية الحراسة عندما كان برفقة جندي آخر في قاعدته التي يخدم فيها القريبة من بيته دون الحصول على موافقة قائدة.

وكان الضابط المسئول عنه قد أجرى تفتيش مفاجئ وعندها اكتشف أن أحد الجنود ليس في الخدمة، وبحث عن نتنياهو في القاعدة ولم يجده، ولم يجب على الهاتف النقال واكتفى بإرسال رسالة sms يقول فيها إنه قفز للبيت لإحضار الطعام.

وأضافت يديعوت أن الضابط انتظر كثيرا واكتشف أن القفزة استمرت عدة ساعات، وبعد عودته تم محاكمة نجل رئيس الحكومة في قاعدته العسكرية على عدة تهم أهمها الكذب والتسرب من الخدمة بدون أذن.

ولحساسية مكانة نتنياهو الجندي الوحيد الذي يحظى بحراسة تلازمه في كل لحظة وهو محاط باثنين من الجنود يرافقونه طوال الوقت، تم العفو عنهم عندما رافقوه لمنزله لأنهم أدوا واجبهم.

انشر عبر