شريط الأخبار

خبير زلازل يحذر من مخطط صهيوني خطير جدا للهدم الأقصى.. !

11:09 - 21 كانون أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


ذر خبير في شئون المسجد الأقصى، من مخطط صهيوني وصفه بـ "الخطير جداً" يستهدف المسجد المبارك ويمهد لاستيلاء اليهود عليه وبسط سيطرتهم بحلول عام 2020.
وكشف الخبير نبيل سليم أن (إسرائيل) استعانت بـ28 خبير زلزال يشاركون جميعهم في التخطيط لافتعال هزة أرضية أسفل المسجد الأقصى، تكون بداية زواله- وفق قوله.

وأوضح –خلال ندوة علمية حول المخططات الصهيونية لهدم الأقصى بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية- أن الهزة المفتعلة بحق الأقصى ستكون في تاريخ حدده خبراء الزلازل عام 2020.
وأضاف: "يخطط الخبراء لعزل الأقصى والبلدة القديمة عن الأحياء المقدسية الأخرى, ويجري الآن زيادة أعداد المتوافدين اليهود إلى الأحياء السكنية؛ لتصبح بعد أعوام أحياءً بطابع يهودي بحت لا أثر للفلسطينيين فيه”.

وحسب الحبير سليم: يكثف المخططون الصهاينة جهودهم من أجل الضغط أيضاً على السكان المقدسين؛ لدفعهم على ترك بيوتهم السكنية وإجبارهم على الهجرة, مع الإشارة إلى أن حد الفقر بصفوف السكان المقدسيين وصل إلى ما تزيد نسبته عن 30%..

وأوضح سليم أن عدد الأحياء الفلسطينية حول المسجد الأقصى بلغ 11 حياً مقابل 80 لليهود، مستطرداً: “بات اليهود يحتلون الأقصى بأرضه وسمائه، والتخطيط مستمر للسيطرة عليه ومحو كل ما يتعلق بالفلسطينيين فيه”.

وتابع -المحاضر بجامعات الضفة لمدة 15 عاماً- “بعد إزالة حي البستان ووادي حلوة وسلوان سلوان ستصبح البلدة القديمة بطابع يهودي”.

وكشف أن حكومة الاحتلال تسعى حديثاً لجلب 20,000 مستوطن للأراضي المحتلة، ما يتطلب بناء 20,000 وحدة سكنية، ومثلها أماكن تعليم وسياحة وفرص عمل، بشكل يزيد المنطقة خطراً”.

انشر عبر