شريط الأخبار

سيحلان مشاكل آلاف العائلات

الأونروا: الاحتلال وافق على تنفيذ المرحلة الثانية لمشروعين في غزة

09:38 - 20 تشرين أول / مارس 2012

شاحنات الاونروا
شاحنات الاونروا

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" أنها تبلغت رسميًا الثلاثاء, موافقة الاحتلال على قيامها بتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع السعودي في جنوب قطاع غزة والمشروع الياباني الذي يتعلق بالبيوت الآيلة للسقوط داخل المخيمات الفلسطينية.

وقال المستشار الإعلامي للاونروا عدنان أبو حسنه في تصريحات له الثلاثاء إنّ "الأونروا تزف للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بشرى الموافقة على هذين المشروعين الكبيرين واللذين سيمكنان الأونروا من حل مشاكل آلاف العائلات الفلسطينية في قطاع غزة بالذات في جنوب قطاع غزة والذين طال انتظارهم لأكثر من عشر سنوات".

وأشار, إلى أن موافقة الاحتلال جاءت بعد اتصالات مكثفة ساهمت بها جهات عديدة، متوقعًا أن تبدأ عمليات البناء فورًا حيث سيتم إرسال قائمة بالاحتياجات اللازمة بالبدء الفوري في عملية البناء التي ستبدأ في اقرب فرصة ممكنة.

وقال أبو حسنة إن القسم الهندسي بالأونروا أعد كافة الخرائط الهندسية الفنية والتقنية والبشرية حيث سيتم طرح العطاءات بصورة فورية للبدء في عملية البناء، مبيناً أن المشروعين يشملان بناء ما يقارب 733 وحدة سكنية بما فيها كافة البنى التحتية في الحي السعودي والياباني، لافتاً إلى أن المنازل التي سيتم البدء في إنشائها داخل المخيمات تشمل 259 وحدة سكنية قامت الاونروا بهدمها قبل سنوات أو بيوت لا تصلح للسكن وآيلة للسقوط.

وبين أنه سيجري أيضًا البدء في بناء 10 مدارس في مختلف مناطق قطاع غزة، لافتاً إلى أن الاونروا أكملت بناء 9 مدارس وان هناك 20 تحت البناء.

انشر عبر