شريط الأخبار

منح دراسية أزهرية لطلبة قطاع غزة للمرة الاولى منذ عام 79

05:26 - 20 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت رابطة خريجي الأزهر في فلسطين أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد خصص عددًا من المنح الدراسية لعددٍ من طلبة قطاع غزة وذلك بدءًا من العام الدراسي القادم 2012/ 2013م.

وقال رئيس الرابطة الدكتور ناهض النخال أنه "تم تخصيص تلك المنح لطلبة قطاع غزة من خلال التنسيق مع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بالقاهرة"، لافتًا إلى أن هذه المنح هي مكرمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس الرابطة العالمية لخريجي الأزهر.

وأضاف "تشمل المنح الدراسية المقدمة من الأزهر الشريف إعفاء كامل من الرسوم الجامعية، وتوفير كافة المتطلبات الجامعية الأساسية بما فيها المسكن المخصص للطلاب بالإضافة إلى جميع مميزات المنحة الكاملة.

وأشار النخال إلى أن شيخ الأزهر وعد بقبول عددٍ أخر من الطلبة الغزيين للالتحاق بالكليات المختلفة، مبينًا أن عددًا منهم سيعفى من الرسوم الجامعية على أن يتحمل الطالب فقط مصاريف المسكن والمأكل.

يذكر أن جامعة الأزهر المصرية أوقفت قبول طلبة قطاع غزة منذ العام 1979م لأسباب خارجة عن إرادة مشيخة الأزهر الشريف، وذلك بعد أن كانت تقبل الجامعة سنويًا ما يقارب 300 طالب وطالبة الأمر الذي ترك أثرًا واضحًا في ندرة وجود الأزهريين في القطاع.

وفيما يخص الدراسات العليا، قال النخال "المجال مفتوح للطلبة للالتحاق بالدراسات العليا في الكليات الدينية والشرعية بجامعة الأزهر، وهي بطبيعة الحال معفاة من الرسوم الجامعية، أما الكليات العلمية فسيدفع الطالب فيها 50% فقط من قيمة الرسوم الجامعية".

وأكد النخال على أن الطلبات ستقبل من الطلبة الحاصلين على الثانوية الأزهرية أو العامة للعام الدراسي 2009/2010م، أو2010/2011م، أو2011، 2012م، من خلال مقر الرابطة بمدينة غزة.

ووجه الدكتور النخال رسالة شكرٍ للقائمين على الأزهر جامعًا وجامعة، وللقائمين على الرابطة العالمية لخريجي الأزهر في القاهرة لجهودهم الطيبة ووقوفهم بجانب طلبة قطاع غزة، من خلال توفير تلك المنح الدراسية لهم.

انشر عبر