شريط الأخبار

حكومة غزة تقلص الوقود على كافة المسؤولين للنصف

05:10 - 20 تشرين ثاني / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم


قررت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة وقف سياراتها عن الحركة المخصصة للوزارات مع حلول الساعة الثالثة مساء من كل يوم والى حين انتهاء الأزمة الراهنة, كما قرر مجلس الوزراء إعطاء تعليمات ملزمة لكافة موظفي الدولة نقل المواطنين مجاناً خلال تحركهم.

جاء ذلك عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة الفلسطينية في قطاع غزة والتي بحثت مستجدات الساحة الفلسطينية الأخيرة.

كما أكدت الحكومة على استمرار الاتصالات مع الأشقاء في مصر وقطر والجزائر وتركيا والعديد من الدول لإنهاء الأزمة وتوفير الوقود. 

وفي نفس السياق قلصت الحكومة الوقود عن كافة المسؤولين بدءا من الوزراء والوكلاء والمدراء العامون بقيمة النصف علماً بأن عدد السيارات الحكومية يبلغ فقط 1800 سيارة من أصل 62 ألف سيارة يملكها المواطنون في قطاع غزة.

كما أكدت الحكومة على أنها تتطلع لمصر الشقيقة في إطار الأخوة ومسئولياتها التاريخية والأخلاقية أن تساعد شعبنا في تجاوز هذه الأزمة الخانقة، ونقدر كل الجهود المصرية المبذولة في هذا الإطار حتى اللحظة للمساهمة في حل الأزمة وخاصة جهاز المخابرات العامة وملف فلسطين في الجهاز الذي تجري معه اتصالات حثيثة على مدار الساعة للوصول إلى حلول كاملة تنهي هذه المعاناة، وتطلع الحكومة إلى مصر إلى اتخاذ اجراءات عاجلة لوضع حد لمعانان اخوانهم في قطاع غزة.

انشر عبر