شريط الأخبار

خشية من سقوط صواريخ .."إسرائيل" تختبر صفارات الإنذار في تل أبيب‎

03:42 - 20 حزيران / مارس 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بان ما تسمى بالجبهة الداخلية  الإسرائيلية ستجري غدا الأربعاء  تدريبات على صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب  ويافا  حيث ستسمع صفارات الإنذار  لمدة دقيقة ونصف .

 والجدير ذكره فقد قال وزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك  امس الاثنين  خلال استعراضه للتقرير الأمني لوزارة الحرب أمام أعضاء لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي  متطرقا للمواجه الأخيرة مع الجهاد الإسلامي ولجان المقاومة الشعبية والفصائل الأخرى قائلا :" الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة  تواصل جهودها لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل عبر تنفيذ تتميز بطوابع مختلفة  ستؤدي تلك العمليات لتصعيد خطير فنحن نتوقع ان تطلق الفصائل صواريخ بعيدة المدى تصيب تل أبيب ومدن المركز في غوش دان.

 وأشاد براك بالقبة الفولاذية خلال المواجه الأخيرة  ( حرب الأيام الاربعه)  قائلا :"القبة الفولاذية مكنتنا من حماية مواطني إسرائيل , وحسب أقواله فان الردع وحجم القرارات يبقى بيد المستوي السياسي .

وأضاف براك :" علينا أن نشكل خطة طوارئ وطنية  لنتجهز أيضا بوسائل حماية أخرى من المضادات الجوية منظومة القبة الفولاذية ومنظومة ( شربيت كساميم ومنظومة حيتس ) لاعتراض جميع الصواريخ

 وأضاف براك قائلا " إن تداعيات وقوع عملية ضدنا انطلاق من سيناء  في هذه الفترة مع خطورة تلك العملية التي من المتوقع أن تحدث ستحلق أضرارا بعلاقاتنا الحساسة مع مصر  فتلك العملية إن وقعت ( التي خطط لها زهير القيسي على حد زعمه) ستلحق أضرار بسيادة إسرائيل  لذلك قررنا القيام بعمليات وقائية  لتشويش  تخطيط العناصر الذين سينفذون العملية انطلاق من سيناء. 

وأكد براك بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي مستعد لجميع السيناريوهات المحتملة  وحسب أقواله فإسرائيل  لن تتردد في استخدام كل القوة  ضد كل من يهدد امن وسلامة .

انشر عبر