شريط الأخبار

" مهجة القدس" : تأجيل إصدار قرار استئناف محاكمة الأسيرة هناء الشلبي

02:07 - 20 أيلول / مارس 2012

الأسيرة الفلسطينية هناء الشلبي
الأسيرة الفلسطينية هناء الشلبي

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الدائرة القانونية في مؤسسة الأسرى "مهجة القدس" اليوم الثلاثاء, أن قاضي الاستئناف المقدم أمامه استئناف قرار محكمة العدو في عوفر بتثبيت الحكم الإداري على الأسيرة الشلبي لمدة أربعة أشهر, قد قرر اليوم تأجيل إصدار حكمه في الاستئناف المقدم من هيئة الدفاع عن الأسيرة هناء الشلبي لموعد لم يحدد بعد وذلك بسبب عدم توصل هيئة الدفاع والنيابة العسكرية لاتفاق أو صفقة في قضيتها.

وكانت هيئة الدفاع عن الأسيرة هناء الشلبي قد تقدمت بطلب إلى محكمة استئناف العدو لإعطاء قرار في الاستئناف وقام قاضي الاستئناف بتحديد جلسة بدون حضور الأسيرة الشلبي تحددت هذا اليوم وأسماها جلسة فحص إدارية ليستمع فيها ما إذا توصلت هيئة الدفاع والنيابة العسكرية لأي اتفاق قبل إعطائه قراراً في الاستئناف.

وأشار أحد محامي هيئة الدفاع عن الشلبي لـ "مهجة القدس" إلى أن مخابرات العدو رفضت أن تكون قضية هناء الشلبي كقضية خضر عدنان.

وما تزال الأسيرة هناء تخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم الـ (34) بشكل متواصل رفضاً لقرار الاعتقال الإداري الصادر بحقها بدون أي تهمة ورفضاً للمعاملة التعسفية والغير إنسانية التي تعرضت لها أثناء اعتقالها من قبل جنود العدو الصهيوني حيث اعتدى عليها الجنود الصهاينة بالضرب المبرح على رأسها وصدرها مما سبب لها آلاماً حادة ما زالت مستمرة.

ونوهت الدائرة القانونية في "مهجة القدس" إن إدارة مصلحة سجون العدو الصهيوني قد نقلت الأسيرة الشلبي إلى سجن مشفى الرملة اليوم نظراً لتدهور وضعها الصحي.

من جهتها؛ ناشدت مؤسسة مهجة القدس كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها لتحمل مسؤولياتها القانونية والإنسانية للتدخل الفوري والعاجل لدى العدو الصهيوني للعمل على إطلاق سراح الأسيرة هناء وإنقاذ حياتها ووقف سياسة الاعتقال الإداري التعسفي التي تنتهجها دولة العدو للزج بأبناء الشعب الفلسطيني في سجونها بدون أي تهمة.

انشر عبر