شريط الأخبار

"عريس" مع وقف التنفيذ..آخر موضات النصب والاحتيال في أريحا

12:43 - 20 حزيران / مارس 2012

أريحا - فلسطين اليوم

في قضية هي الأولى من نوعها في محافظة أريحا والأغوار بالضفة المحتلة، كشفت الشرطة اليوم خيوط وملابسات قضية نصب واحتيال راح ضحيتها مواطنا من خارج المحافظة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة في الشرطة " أن شرطة المباحث العامة تابعت القضية في أكثر من مكان ، وأجرت التحريات حتى وصلت إلى المتهمين بالقضية ، وهما شاب وفتاة ، حيث اعترف الأول بالتهمة الموجهة له أمام النيابة العامة ، وبأنه اشترك مع الفتاة في عملية الاحتيال " .

وفي تفاصيل القضية, اتصل الضحية بالمتهم الأول طالبا منه المساعدة في الزواج ، فما كان من المتهم الأول إلا أن اتصل بالمتهمة الثانية واتفق معها على أنها أخته، وغيرا اسميهما إلى أسماء وهمية، وجمعهما في لقاء في أريحا، وكانت النتيجة الموافقة على إتمام الزواج في اقرب وقت ممكن .

وبدأ الضحية وحسب الاتفاق بتقديم الأموال لعروسه المفترضة ولأخيها للتجهيز لحفل الزواج ، فدفع مبلغ (3000) شيقل بدل ملابس و(500) دينار ذهب، و (2700) دينار مهر لعروسه ، وفي اليوم التالي اتصل الضحية بهما ولكن الهواتف كانت مغلقة والأسماء غير موجودة والعناوين لا أساس لها ، فتقدم حينها بشكوى للمباحث العامة .

وهنا تدخلت شرطة المباحث وعاينت التسجيلات في الكثير من المحلات والمطاعم التي ارتادها الضحية والمتهمان ، فتم التعرف عليهما حيث أنهما مسجلين بقضايا سابقة ، واجري اللازم بحقهما وحتى تحويل القضية إلى المحكمة ، ولكن بعد أن صرفا جميع المبالغ التي قدمها العريس ، و مع  وقف التنفيذ .

انشر عبر