خبر شاهد بالصور.. اقتحامات قوات الاحتلال للمسجد الأقصى خلال اليومين الماضيين

الساعة 07:03 ص|20 مارس 2012

القدس المحتلة

نشرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث صورا لعناصر من جهاز المخابرات الصهيونية وفرق من جنود الاحتلال بزيّهم العسكري خلال اقتحامهم بشكل جماعي للمسجد الأقصى المبارك خلال اليومين الأخيرين.

 

وحذرت المؤسسة، في بيان صحفي، من تداعيات تصعيد الاحتلال الإسرائيلي اقتحاماته وتدنيسه للمسجد المبارك.

 

وأكدت مؤسسة الأقصى، أنَّ هذه الاقتحامات قد تكون تمهيدا لاقتحامات أكبر من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية للمسجد الأقصى، خلال ما يسمى بـموسم الاعياد اليهودية مطلع الشهر القادم ومنه "عيد الفصح العبري".

 

ودعت المؤسسة عموم أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل إلى الرباط الدائم والباكر في المسجد الاقصى، وتكثيف شد الرحال اليه.

 

وأشارت المؤسسة المقدسية، إلى أن الاقتحامات التي تمّت، الأحد، كانت اقتحامات جماعية ومتوازية لفرقة من المخابرات الاحتلالية وأخرى لفرق جيش الاحتلال الإسرائيلي بزيّهم العسكري.

 

وبينت، أن الجنود اقتحموا الأقصى ونظموا جولات في أنحائه خاصة عند الجامع القبلي والمصلى المرواني وصحن مسجد قبة الصخرة، أما فرقة المخابرات فقد دنست الجامع القبلي المسقوف.

 

وقالت مؤسسة الأقصى: إنّ "تصعيد الاقتحامات والتدنيس للمسجد الأقصى ومنه تدنيس السياح الأجانب، هو انتهاك صارخ لحرمة المسجد الأقصى، ومس بمشاعر وعقيدة 1700 مليون مسلم في العالم".

 

وأضافت "يبدو أن الاحتلال يعمل على عامل الزمن لفرض أمر واقع جديد وخطير في المسجد الأقصى، الأمر الذي نحذّر من خطورته وتداعياته، مما يستدعي العمل الجاد والفوري على الصعيد الإسلامي والعربي لوقف هذه الممارسات الاحتلالية الإسرائيلية".

 

 



اقتحام الاقصى من قبل الاحتلال


اقتحام الاقصى من قبل الاحتلال


اقتحام الاقصى من قبل الاحتلال


اقتحام الاقصى من قبل الاحتلال


اقتحام الاقصى من قبل الاحتلال


اقتحام الاقصى من قبل الاحتلال