شريط الأخبار

شؤون المرأة بغزة يختتم دورة حول تنمية مهارات وقدرات الطلاب الجامعيين في مجال التدريب

08:47 - 20 تشرين أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت مختصة على أن  تنمية مهارات وقدرات الطلاب/ت  في مجال التدريب وتنفيذ ورشات عمل تثقيفية خاصة بقضايا المرأة والجندر هو هدف دورة تدريبية اختتمها مركز شؤون المرأة في مدينة غزة اليوم بعنوان "تدريب مدربين ومدربات"، وكانت بواقع (20) ساعة تدريبية على مدار (4) أيام واستهدفت (20) طالب/ة من جامعة غزة، الأزهر، الأقصى، والقدس المفتوحة.

وقالت شيرين ربيع منسقة التدريب في المركز " تناولت الدورة موضوعات متنوعة أهمها: تعريف التدريب وأهميته ومراحله، كيفية التخطيط لجلسة تدريبية، كيفية التعامل مع أنماط المشاركات، مهارات العرض والتقديم".

وأوضحت ربيع بأنه بعد انتهاء الدورة سينفذ المشاركون/ات فيها (40) ورشة حول حقوق المرأة، والمساواة الجندرية، والمشاركة السياسية، وستستهدف طلاب/ات من مختلف جامعات القطاع.

وأشارت إلى أن تم اختيار الـ(20) طالب/ة الذين شاركوا في هذه الدورة من ثلاثة تدريبات اختتمها المركز في وقت سابق حول "قضايا المرأة والجندر".

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة دورات نفذها وسينفذها المركز خلال عام 2012 هدفها تنمية وتوعية طلبة/ات الجامعات والخريجين/ات بقضايا المرأة والجندر.

من جهتها قالت الطالبة إسلام أبو الهوا من جامعة الأقصى" أصبحت لدي معرفة تامة عن الأمور التي تتعلق بالتدريب من نواحي عدة مثل: أنماط المتدربين/ات وكيفية التعامل معهم، وصفات المدرب/ة الناجح/ة".

وأضافت أبو الهوا " أصبحت أعمل جاهدة على تحسين أدائي كمدربة من خلال التركيز على مهارات المدربة الناجحة مثل: لغة الجسم وحركاتي وإيماءتي ولغة العيون".

أما الطالب سامي أبو المعزة من جامعة الأزهر أوضح بأنه زادت خبرته في مجال مهارات التدريب، وزادت معرفته بحقوق وقضايا المرأة.

بدورها أكدت الطالبة فاتن أبو طبنجة على انه أصبح لديها إلمام بكثير من الموضوعات والمعلومات الخاصة في إدارة الوقت، وكيفية إدارة القاعة التدريبية، وكيفية توظيف حركات الجسم وإيماءات الوجه في عملية التدريب.

انشر عبر