شريط الأخبار

زراعة شجرة زيتون مكان مقتل ريتشل كوري

06:17 - 19 حزيران / مارس 2012

فسطين اليوم - غزة

نظمت دائرة المرأة بوزارة الشباب والرياضة بمدينة غزة الاثنين وقفة تضامنية على الحدود الفلسطينية المصرية جنوب قطاع غزة، إحياءً لذكرى مقتل المتضامنة الأمريكية "ريتشل كوري".

وأكد مدير عام ديوان وزير الشباب والرياضة جمال العقيلي خلال كلمة له بالوقفة على "همجية الاحتلال في قتل كل من يواجه سياساته"، داعياً المتضامنين الدوليين لنقل معاناة الشعب الفلسطيني لكافة دول العالم.

من جهته، أكد ممثل حركة التضامن الدولية نيثن سنوكي عزم المتضامنين من مختلف جنسيات العالم على مواصلة طريق كوري حتى تحقيق الحرية والكرامة للشعب الفلسطيني.

كما زرع المشاركون في نهاية الوقفة شجرة زيتون مكان مقتل المتضامنة الأمريكية بالقرب من الحدود مع مصر وفاءً لتضحيتها من أجل فلسطين.
وكانت جرافة إسرائيلية داست بشكل مباشر المتضامنة كوري التي كانت ترفع علمًا وتقف أمام الجرافة لمنع تجريف بيت مواطن فلسطيني على الحدود بين مصر وقطاع غزة عام 2004.

وشارك في الوقفة التضامنية عشرات الأطفال, والمتضامنين الأجانب من مختلف الجنسيات, وشخصيات العمل الحكومي والوطني يتقدمهم مدير عام ديوان وزير الشباب والرياضة جمال العقيلي, ومدير عام الإدارة العامة للطفولة محمد الدلو, ومدير عام التخطيط والسياسات في الوزارة سعيد سلطان, ومدير مديرية رفح سعدي عواجة, ومديرة دائرة المرأة خولة أبو ريدة.

انشر عبر