شريط الأخبار

مشعل: "إسرائيل" تستخدم غزة كحقل تجارب لمهاجمة إيران

03:30 - 19 كانون أول / مارس 2012

انقرة - فلسطين اليوم


اعتبر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشغل في مقابلة نشرتها وكالة أنباء الأناضول التركية الاثنين، إن "إسرائيل" تستخدم قطاع غزة كحقل تجارب لاختبار قدراتها العسكرية قبل مهاجمة إيران.

وقال مشعل خلال زيارة إلى تركيا قام بها من الجمعة حتى الأحد إن "إسرائيل تعتبر غزة حقل تجارب. لقد اختارت "إسرائيل" غزة حين رغبت باختبار درعها المضادة للصواريخ وتحضر لحرب محتملة ضد إيران ولنزاعات أخرى".

واتهم الدولة العبرية بممارسة "إرهاب دولة" في قطاع غزة ضد الفلسطينيين ودافع عن إطلاق الصواريخ من القطاع على "إسرائيل".

وأوضح "هذه الصواريخ تهدف فقط إلى الدفاع عن النفس. لقد هاجمتنا "إسرائيل" وبالطبع استخدم أشقاؤنا في غزة حقهم في الدفاع عن النفس". وتسرى تهدئة حاليا بين المجموعات تنظيمات المقاومة الفلسطينية في غزة و"إسرائيل" بعد دوامة عنف انتهت بمقتل 25 فلسطينيا وإطلاق عدة صواريخ على جنوب "إسرائيل".

واستقبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الجمعة في أنقرة مشعل، وكذلك الرئيس التركي عبد الله غول. والحكومة التركية الإسلامية المحافظة ويرأسها أردوغان التي تدافع بشدة عن القضية الفلسطينية.

وقد تدهورت العلاقات بين تركيا و"إسرائيل" إلى حد كبير بعد الهجوم "الإسرائيلي" على الأسطول الإنساني الذي كان متوجها إلى غزة في مايو 2010 وأدى إلى مقتل تسعة أتراك.

انشر عبر