شريط الأخبار

عثمان: إدخال السولار لغزة خلال أيام والجهات الفنية ستحدد نقطة دخوله

09:58 - 19 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد السفير المصري لدى السلطة ياسر عثمان, ان مصر تعاني من أزمة وعجز في السولار يصل ل30% من قيمة الاستهلاك المحلي حيث تقوم بالاستيراد لسد هذا العجز ولكن مصر عازمة في ظل هذة الازمة على تزويد قطاع غزة بالسولار خلال الأيام القادمة.

وقال عثمان في حديث لإذاعة القدس"، ان  مصر ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بتوفير احتياجات محطة كهرباء غزة بالسولار ضمن الاحتياطي المصري الموجود على ان يتم بعد ذلك استيراد احتياجات قطاع غزة ضمن خطة الاستيراد المصرية من السولار.

واكد عثمان انه لا يوجد اي تقصير مصري لحل مشكلة السولار بغزة، حيث سيتم اعطاء غزة أولويتها المناسبة ضمن الخطة المصرية لحل الأزمة.

وبين السفير إن قطاع غزة يحتاج ما بين 40 الى 45 مليون لتر سولار شهريا من المحروقات ومن ضمنها 15 مليون ليتر شهريا سولار لمحطة الكهرباء.

وعن الخلاف بشأن طريق إدخال الوقود للقطاع رد بالقول "مصر تنظر للشعب الفلسطيني من مصير الدم ولا تنظر له من حسابات حزبية, وسيتم تحديد نقطة الدخول وفق الاتفاق بين الجهات الفنية".

وتابع " المواطن لا يريد أي تجاذبات , بل يريد السولار , ولابد من الخروج من التجاذبات لوجود قرار من الحكومة المصرية ومجلس الشعب المصري بأن قطاع غزة أصبح على رأس الأولويات.

انشر عبر