دون حضورها

خبر غداً: جلسه « فحص إدارية » بشأن الأسيرة هناء الشلبي المضربة لليوم ال33

الساعة 06:34 ص|19 مارس 2012

غزة

تواصل الأسيرة هناء شلبي إضرابها عن الطعام لليوم ال33 على التوالي وسط تدهور لحالتها الصحية وإصرارها على مواصلة إضرابها عن الطعام , حتى تلبى كافة مطالبها , المتمثلة برفضها للاعتقال الإداري .

ومن جانبه أكد مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس اليوم الاثنين بأنه  تقرر عقد جلسه يوم غد الثلاثاء الساعة العاشرة صباحا في محكمة "عوفر" العسكرية، للنظر بقضية الأسيرة هناء الشلبي.

جاء ذلك على إثر طلب قدمه بولس  إلى قاضي محكمة الاستئناف العسكرية لإعطاء قرار في طلب الاستئناف الذي قدمه باسم الأسيرة هناء الشلبي، وذلك بدون إحضار الأسيرة.

وقال بولس أن قاضي المحكمة وصف الجلسة ب "جلسة فحص إدارية" ليستمع فيها إن كان هنالك أي تقدم في موضوع المفاوضات الذي حث عليها القاضي الطرفين ( هيئة الدفاع ، النيابة العسكرية ) على خوضها بخصوص القضية.

إلى هذا بين المحامي بولس أن الجلسة لن تكون بحضور الأسيرة، و أن هذه الجلسة ستسبق أخرى و التي من المفترض أن يصدر خلالها القاضي قرار بشأن الأسيرة الشلبي.

وعبر بولس عن استيائه من المماطلة في إعطاء القرار منوها أن هذه الجلسة لا حاجة لها، بعد أن تم الإعلان عن فشل المفاوضات التي جرت بين هيئة الدفاع وبين نيابة الاحتلال وهو مطالب في أخذ قرار وبأسرع وقت  في ظل التدهور المستمر في الحالة الصحية للأسيرة هناء الشلبي بعد 33 يوما من الإضراب.