شريط الأخبار

الاحتلال يمنع نائب عن حركة حماس من السفر الى سويسرا

06:39 - 18 تشرين أول / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم الأحد، النائب إبراهيم دحبور عضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير والإصلاح من السفر للخارج، حيث كان متجها إلى جنيف.

وكان النائب ابراهيم دحبور ضمن وفد برلماني توجه إلى سويسرا للمشاركة في ندوة بعنوان "إجراءات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية بحق النواب كالاعتقال ومنع السفر "،بدعوة من الشبكة الدولية للحقوق والتنمية وبرعاية مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.

وذكرت الدائرة الاعلامية في المجلس التشريعي برام الله،أن النائب دحبور لم يسمح له بمغادرة الأراضي الفلسطينية منذ العام 2000.

من جانبه،أدان أمين عام المجلس التشريعي في رام الله إبراهيم خريشة منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي النائب دحبور من السفر،معتبرا أنه يأتي في سياق الإجراءات التي تفرضها سلطات الاحتلال على القيادة والشعب الفلسطيني من أجل إخضاعه.

وأضاف خريشة،أن هذه السياسة يجب أن تتوقف والى الأبد ، منوها إلى أن الأمانة العامة للمجلس التشريعي ستقوم بالاتصال بالبرلمانات والاتحادات البرلمانية كافة والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا من أجل وضعها بصورة ما حدث.

يذكر أن المجلس التشريعي الفلسطيني سلم رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا مذكرة بخصوص اعتقال النواب والإجراءات غير القانونية بحقهم،بالإضافة إلى مذكرة خاصة تدين منع النائب قيس عبد الكريم من السفر، وذلك خلال اجتماعات الجمعية في شهر يناير الماضي.

انشر عبر