شريط الأخبار

القناة العاشرة: "شاليط" أصبح في تعداد معاقي الجيش

04:26 - 18 حزيران / مارس 2012

جلعاد شاليط ووالده
جلعاد شاليط ووالده

غزة - فلسطين اليوم

ذكرت القناة "الإسرائيلية" العاشرة أن ضابط التعويضات في وزارة الجيش قبول الجندي "جلعاد شاليط" والاعتراف به كأحد المعاقين في الجيش، مشيرة إلى أن نسبة عجزه في الإعاقة ستحددها اللجنة الطبية التي سيمثل أمامها خلال الأيام القريبة القادمة.

وأوضحت القناة أنه وفي أعقاب القرار الذي يعتبر شاليط أحد معاقي الجيش فإن شعبة تأهيل المعاقين في وزارة الجيش تستعد لاستيعابه في عملية منظمة ووفقاً للقانون، لافتة إلى أن عملية معالجة موضوعه تتم وفقاً للإجراءات التي صدرت لمعالجة معاقي جيش الاحتلال أسرى حرب.

وعلمت القناة وبحسب الوزارة فإنه نظراً لظروف شروط خدمة شاليط التي هي واضحة وقاطعة قد تقرر إجراء الاعتراف بعجزه في مسار سريع، موضحة أنه من المتوقع أن يسرح من خدمته العسكرية في نهاية الشهر الجاري.

وأكدت القناة على أن تحديد شاليط والاعتراف به كمعاق سيساعد في سرعة عمل شعبة التأهيل في عملية إعادة تأهيله الطبي وجوانب أخرى من إعادة تأهيله، ويشار إلى أن شاليط كان قد خدم كجندي في الجيش لمدة سبع سنوات قبل أسره من قبل المقاومة الفلسطينية عام 2006م وبعد الإفراج عنه ضمن صفقة بين الجانبين قبل خمسة أشهر قرر الجيش تجنيده من جديد.

الجدير بالذكر أن قرار تسريحه من الجيش اتخذ بعدما أنهى التحقيق الأمني كما أنهى أيضاً علاجه الطبي والمتابعة النفسية التي خضع لها في الأشهر التي تلت عودته من الأسر وفي إطار المعالجة الطبية خضع شاليط لسلسة من الفحوصات والاختبارات والمقابلات فيما يتعلق بفترة الأسر فيما خضع أيضاً لعملية جراحية في يده لعلاجه جرحه الذي أصيب بها خلال عملية الأسر.

انشر عبر