شريط الأخبار

فوز برشلونة و150 هدفا لميسي بالليغا

04:09 - 18 كانون أول / مارس 2012

وكالات - فلسطين اليوم


واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تألقه وسجل هدفه الـ150 بالدوري الإسباني عندما قاد فريقه برشلونة حامل اللقب للفوز على مضيفه إشبيلية 2-صفر مساء السبت، في افتتاح المرحلة الـ28 التي شهدت أيضا تعادل ريال سرقسطة متذيل الترتيب مع ضيفه أوساسونا  1-1.

في المباراة الأولى، لم ينتظر الفريق الكتالوني طويلا لافتتاح التسجيل من ركلة حرة نفذها بتركيز الاختصاصي تشافي هرنانديز (18).

وواصل برشلونة تفوقه الميداني وسيطرته وسجل هدفا ثانيا عبر ميسي (25) رافعا رصيده إلى 31 هدفا في الدوري هذا الموسم، بفارق هدف واحد خلف المتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الذي يستضيف ملقة الأحد.

والهدف يحمل الرقم 51 لميسي (24 عاما) في جميع المسابقات هذا الموسم و150 في 203 مباريات في الدوري مع برشلونة منذ موسم 2004-2005، علما بأنه انضم إليه عام 2000 قادما من نيولز أولد بويز الأرجنتيني، وتدرج في فئاته المختلفة حتى بلغ الفريق الأول.

وبفضل هذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 63 نقطة وقلص الفارق إلى سبع نقاط مؤقتا عن ريال مدريد، في حين بقي إشبيلية في المركز الـ12 برصيد 33 نقطة.

بقية المباريات

تعادل أوساسونا مع مضيفه سرقسطة 1-1، ليصعد الأول مؤقتا إلى المركز الخامس برصيد 39 نقطة من 27 مباراة، في حين بقي سرقسطة أخيرا وله 19 نقطة بفارق خمس نقاط عن وصيف ذيل الترتيب سبورتينغ خيخون.

وجاءت الدقائق الأخيرة من المباراة نارية على ملعب "لا روماريدا"، إذ افتتح البرتغالي هيلدر بوستيغا التسجيل للمضيف (85) قبل أن يعادل البرازيلي روفيرسيو رودريغز للضيوف (88).

وأصبح خيتافي عاشرا بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 1-صفر. وحقق غرناطة فوزا هاما على ضيفه سبورتينغ خيخون 2-1 رفعه إلى المركز الـ14 ليبتعد عن منطقة الهبوط. بينما استمر غياب ريال بتيس المتعثر عن الانتصارات، حيث هزم صفر-3 أمام مضيفه رايو فايكانو.

ويلعب الأحد ريال مدريد مع ملقة، وليفانتي مع فياريال، وريال مايوركا مع أتلتيكو مدريد، وأتلتيك بلباو مع فالنسيا، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء إسبانيول مع راسينغ سانتاندر.

انشر عبر