شريط الأخبار

الرشق ينفي وجود مواعيد محددة لعقد لقاء بين عباس ومشعل

03:36 - 18 حزيران / مارس 2012

عزت الرشق
عزت الرشق

غزة - فلسطين اليوم

نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية 'حماس' عزت الرشق وجود أي مواعيد محددة بشأن أي لقاء بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل لاتمام المصالحة، وأكد أن لقاء من هذا النوع يحتاج إلى إعداد جيد حتى يكون مثمرًا وفعالاً.

وقال الرشق على هامش زيارته ضمن وفد من حركة 'حماس' برئاسة خالد مشعل إلى تركيا: 'لم يتم تحديد موعد حتى الآن للقاء بين رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل والرئيس محمود عباس، وما ذكرته بعض وسائل الإعلام بهذا الخصوص غير دقيق'.

وأضاف:' حماس حريصة على مثل هذا اللقاء، لكن من الضروري والمهم أن يتم التحضير له جيدا حتى يتمخض عن نتائج حقيقية وملموسة يحسها شعبنا على صعيد تشكيل الحكومة وتفعيل باقي ملفات المصالحة'.

وأكد الرشق أن حركة 'حماس' كانت ولا تزال على موقفها المتمسك بالمصالحة، معرباً عن أسفه للتصريحات المشككة في ذلك.

وذهب إلى القول: ' متمسكون بالمصالحة وبانجازها، وأنا أتابع بكل أسف بعض التصريحات من هنا وهناك التي يطلقها البعض في محاولة للتشويش على موقف 'حماس' وأنها تعرقل المصالحة ويقسمها إلى داخل وخارج'.

وتابع 'هذا كلام مؤسف ولا أساس له ولا يخدم المصالحة ولا المصلحة الوطنية الفلسطينية، فـ 'حماس' بكل مؤسساتها في غزة والضفة والخارج قرارها موحد وهي مع المصالحة قلبًا وقالبًا، ومن يشكك في ذلك يجافي الحقيقة ويشوش على مسار المصالحة'، على حد تعبيره.

انشر عبر