شريط الأخبار

أطفال غزة يستغيثون العالم .. فهل من مغيث؟

03:07 - 18 تشرين أول / مارس 2012

اطفال غزة
اطفال غزة

غزة - فلسطين اليوم

وجه مجموعة من أطفال المدارس في قطاع غزة رسالة استغاثة لأحرار العالم ودول الربيع العربي من مآسي الحرب والدمار التي يتعرضون لها من الآلة العسكرية الإسرائيلية المحرمة دوليا, مطالبين بالكشف عن مدى الاستهتار الإسرائيلي التام بأرواح المدنيين الفلسطينيين وخاصة الأطفال.

وطالب الطفل نعيم مشتهى نيابة عن الأطفال خلال لقاء مع مسئول الذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي اليوم بتجريم الاحتلال الإسرائيلي وإدانته ، وتقديم جميع المسئولين وجنرالات الجيش الإسرائيلي لمحاكم جرائم الحرب.

وفي ظل عام التعليم قال:" نحن إذ نعيش أيامنا هذه في ظل عام التعليم الذي نسعى للارتقاء بتحصيلنا العلمي واستقرانا النفسي, إلا أن شلالات الدماء التي تسيل من أجسادنا تتواصل, وجعلتها وقوداً لجريمة الاحتلال الوحشية ".

وأشار الطفل مشتهى إلى تعرض أكثر من 950 ألف طالب وطالبة بشكل مباشر للعدوان, بمقابل 150 ألف طالبة وطالبة بطريقة غير مباشرة, وفق إحصائيات وزارة التربية والتعليم, موضحا أن الاحتلال يحاول تجهيلنا, ونرد عليه ونقول نحن أطفال نحب العلم والحياة.

وتساؤل قائلا : " يا أحرار العالم.. أين هي حقوق الطفل الفلسطيني التي تتغنون بها وتنادون باحترامها وتطالبون بتعزيزها؟!!.".

وطالبوا بفك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة والضغط على إسرائيل لاحترام حقوق الأطفال المشروعة في الحياة  بكرامة, داعين إلى ضرورة تزويد قطاع غزة بالإمدادات الإنسانية والمعدات الطبية اللازمة بالدواء والغذاء والكهرباء والوقود.

كما وجد الأطفال دعوة لجميع المؤسسات العاملة في مجال الطفولة لتنفيذ خطة طارئة وعاجلة من اجل حماية الطفولة البريئة في غزة بشتى الطرق والوسائل ، وتقديم الدعم المادي والنفسي ، والعمل على نقل معاناة أطفال فلسطين للعالم.

وخلال اللقاء, رفع الأطفال عدد من واللافتات كتب عليها شعارات باللغتين العربية والانجليزية تطالب أحرار العالم بإنقاذ أطفال غزة من العدوان الإسرائيلي المستمر, كما رفع شعار" كفي استهتارا بأرواح أطفال فلسطين".

انشر عبر