شريط الأخبار

رزقه: إصرار مصر على ادخال الوقود عبر معبر أبو سالم ابتزاز سياسي

01:56 - 18 تشرين ثاني / مارس 2012

د. يوسف رزقة
د. يوسف رزقة

غزة - فلسطين اليوم


قال يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس حكومة غزة إسماعيل هنية :"إن أزمة الوقود المفتعلة في قطاع غزة، وإصرار مصر على إدخال الوقود عبر معبر كرم أبو سالم هو ابتزاز سياسي بامتياز وإخضاع متعمد لحركة حماس".

وأوضح رزقه في تصريحات صحفية اليوم الأحد، "أن إصرار مصر على إدخال الوقود عبر كرم أبو سالم إجراء غير قانوني وتعسفي، مشيراً إلى عدم وجود أي اتفاقيات دولية تُلزم مصر بتجاهل معبر رفح الحدودي والإصرار على إدخال الوقود عبر معبر كرم أبو سالم، وخاصة مع وضع القطاع المأساوي.

وأشار رزقة إلى أن هناك أطراف - لم يسمها - تسعى وبشكل دائم لفرض حصار خانق على قطاع غزة المحاصر أصلا من قبل الاحتلال "الإسرائيلي"، موضحاً أن المخابرات المصرية لها دور كبير في هذا الشأن.

وقال رزقة "رغم اتفاقيات سلطة الطاقة في غزة مع شركة الكهرباء المصرية وإرسال مبلغ 2 مليون دولار كدفعة أولية إلا أن مصر ما زالت تعطل إدخال الوقود وهذا يضع تساؤلات كبيرة ".

وذكر رزقه، أن القانون الإنساني يُلزم مصر بإدخال الوقود عبر معبر رفح الحدودي، مضيفاً:"أن المخابرات المصرية تتعامل مع الفلسطينيين من منطلق سياسي بحت وليس إنساني".

ودعا رزقه في ختام تصريحه، جمهورية مصر العربية إلى أخذ دورها الريادي والسماح بإدخال الوقود بشكل فوري وعاجل لغزة لإنهاء بعض الأزمات التي يعاني منها، والتي يرفض أن تكون دولة عربية مشاركة في حصاره.

انشر عبر