شريط الأخبار

الأسير خضر عدنان في تحسن مستمر ويطالب بمقاطعة المحاكم العسكرية

09:08 - 18 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالب الأسير خضر عدنان بتصعيد حملة مقاطعة المحاكم العسكرية الإسرائيلية، التي تفرض الاعتقال الإداري (دون تهمة أو محاكمة) على المواطنين الفلسطينيين.

وقال النائب العربي في "الكنيست" الإسرائيلي عفو إغبارية من "الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة": إن المعتقل الإداري خضر عدنان لا يزال يتلقّى العلاج في مستشفى صفد، حيث خضع مؤخّرًا لعمليات جراحية نتيجة المضاعفات الصحية التي ألمّت به من جراء إضرابه عن الطعام لمدّة 66 يومًا متواصلة احتجاجًا على اعتقاله الإداري

وأكد النائب إغبارية، في بيان له أمس  السبت ، أنه اطلع على ملف عدنان الصحي واستمع من الأطباء عن حالته الصحية الذين أكّدوا أنه في تحسن مستمر، ومن المتوقع أن ينقل في الأيام القريبة القادمة إلى مستشفى السجن في الرملة في حال استمر وضعه الصحي بالتحسن".

وكان النائب إغبارية زار الأسير عدنان، الذي أوصى بنقل رسالة تضامن للمعتقلة الإدارية هناء شلبي، مطالبًا الحركات والأطر السياسية الوقوف إلى جانب حلقة المعتقلين الإداريين الفلسطينيين المضربين عن الطعام الآخذة بالاتساع.

وأكد الأسير عدنان خلال اللقاء على أن "من حق الأسرى والمعتقلين الإداريين الفلسطينيين خوض معركة الأمعاء الخاوية والانتفاض من أجل إلغاء الاعتقالات الإدارية"، ودعاهم إلى تصعيد مقاطعة المحاكم العسكرية التي تفرض السجن الإداري على المواطنين الفلسطينيين.

انشر عبر