شريط الأخبار

أبو زهري: تذليل عقبات المصالحة يتم من خلال الحوار

06:22 - 17 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامي أبو زهري، أن أي عقبة تعيق المصالحة يمكن طرحها على طاولة الحوار بين حركتي "فتح" و"حماس".

وقال  أبو زهري السبت (17-3)، إن "حماس" لديها الإرادة الكاملة لإنهاء ملف الانقسام، مستنكراً تصريحات القيادة الفتحاوية الرامية إلى اتهام الحركة التي تعترض المصالحة الفلسطينية.

وكان عباس قد قال إن هناك عقبات "صغيرة" تعترض تشكيل الحكومة الفلسطينية، معرباً عن أمله في أن تزال هذه العقبات لتشكل حكومة تكنوقراط مستقلة ومؤقتة لعدة أشهر.

وانتقد تصريحات رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد التي تحمل "حماس" مسؤولية تعثر تطبيق المصالحة، ووصفها بـ"المتوترة"، مشدداً على أن "فتح" بدأت تتراجع على تطبيق المصالحة الفلسطينية من خلال تصريحات قيادتها.

وقال :"تفاجأنا بتصريحات الأحمد، الرامية إلى اتهام حماس بتعثر المصالحة"، مؤكداً أن هناك قنوات مفتوحة لطرح أية إشكالية تعترض طريق المصالحة.

وفي موضوع التصعيد الصهيوني، نفى الناطق باسم "حماس" الأنباء التي أوردت أن قوات الاحتلال الصهيوني أمهلت الحركة مدة 24" ساعة (حتى مساء السبت) لضبط الوضع الميداني في قطاع غزة، ومنع اطلاق الصواريخ اتجاه المغتصبات المحاذية للقطاع.

وحمّل أبو زهري الاحتلال عواقب اختراق التهدئة في قطاع غزة، عبر اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية زهير القيسي.

انشر عبر