شريط الأخبار

3 اصابات في مسيرة بيت أمر التضامنية مع الأسيرة شلبي

04:59 - 17 تموز / مارس 2012

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

الخليل - فلسطين اليوم

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقوة على مسيرة بيت أمر الأسبوعية التي انطلقت اليوم السبت باتجاه مستوطنة كرمي تسور المبنية على الأراضي المصادرة من مزارعي البلدة وتقع الى الجنوب منها.

وقال شهود عيان إن مالا يقل عن 60 جنديا إسرائيليا مدججين بالسلاح اعترضوا المسيرة فور وصولها السياج الأمني الذي يحيط بالمستوطنة واعتدوا على المشاركين فيها، مما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجراح.

وأفادت مصادر محلية أن المصابين هم: أحمد ابو هاشم (48 عاما) امين السر اللجان الوطنية والشعبية، ويونس عرار (41 عاما) منسق اللجان الوطنية والشعبية في البلدة، ويوسف ابو ماريا الناطق الاعلامي باسم اللجان الوطنية والشعبية في بيت أمر.

وانطلقت مسيرة بيت أمر اليوم تضامنا مع الاسيرة المضربة عن الطعام هناء شلبي لليوم 31 على التولي احتجاجا على الاعتقال الاداري ومع كل المعتقلين

الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي, وايضا احياء للذكرى التاسعة لاستشهاد المناضلة الامريكية راشيل كوري التي استشهدت دهسا بجرافة اسرائيلية بينما كانت تحاول بجسدها حماية بيت فلسطيني من الهدم في رفح في شهر آذار من العام 2003.

وقد شارك في هذه المسيرة العشرات من الموطنين والمتضامنين الدوليين والاسرائيليين والتي قام على تنظيمها اللجان الشعبية والوطنية في البلدة.

انشر عبر