شريط الأخبار

الخليل: الوقائي يعتقل خمسة من كوادر الجهاد ويرفض الإفراج عن أبو ماريا

04:00 - 17 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

رفض جهاز الأمن الوقائي في مدينة الخليل قرارا قضائي يقضي بالإفراج عن المعتقل وحيد أبو ماريا المضرب عن الطعام في سجون الجهاز والمعتقل منذ أشهر، رغم أن القاضي كان بصدد إصداره.

ويواصل القيادي في حركة الجهاد في مدينة الخليل المعتقل أبو ماريا إضرابه عن الطعام لليوم الرابع عشر على التوالي في سجون الأمن الوقائي في الضفة المحتلة احتجاجا على مواصلة اعتقاله من الجهاز على خلفية انتماءه للجهاد الإسلامي.

وأكد المعتقل أبو ماريا في اتصال هاتفي معه انه سيواصل إضرابه عن الطعام حتى ينال حريته مهما كلفه ذلك من ثمن, "وأضاف طلب مني فك الإضراب وأبلغتهم بشكل واضح إضرابي عن الطعام لن يفك إلا في بيتي مع أولادي".

وأشار أبو ماريا في حديثه انه ابلغ قاضي المحكمة بأنه سيمتنع عن تناول الملح والماء خلال الأيام القادمة في إشارة منه على تصميمه على مواصله إضرابه عن الطعام بشكل كامل.

في سياق متصل قام جهاز الأمن الوقائي باعتقال خمسة من أعضاء وكوادر حركة الجهاد الإسلامي في الخليل ونقلهم إلى مقر الجهاز في حلول قضاء الخليل الخليل.

وأكدت مصادر في المدينة أن الوقائي اعتقل كلا من حابس أبو ماريا , محمد العلامي, أحمد الصليبي, وحيدر أبو ماريا, وعصام أبو ماريا, وجميعهم من مدينة الخليل في الضفة المحتلة.

انشر عبر