شريط الأخبار

وفد اتحاد الجامعات العربية يزور جامعة فلسطين بغزة

03:45 - 17 تموز / مارس 2012

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

غزة - فلسطين اليوم

استقبلت جامعة فلسطين في مقرها بمدينة الزهراء وفد إتحاد الجامعات العربية الذي ضم كل من: الأستاذ الدكتور محمد رأفت محمود مساعد الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية والدكتور سلاّم الأغا رئيس جامعة الأقصى، والدكتور كمالين شعث رئيس الجامعة الإسلامية، حيث كان في استقبالهم كل من الدكتور سالم صبّاح رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور يوسف جربوع النائب الأكاديمي، والدكتور موسى أبو سليم النائب المالي والإداري، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام.

من جهته رحب الدكتور "صبّاح" بالوفد الزائر وقدم لهم نبذة تعريفية عن الجامعة، مسلطاً الضوء على كلياتها وبرامجها وما تتميز به من استخدام تكنولوجيا المعلومات في العملية التعليمية وتوفير أحدث ما توصلت إله العلوم العصرية في العملية الدراسية النظرية والتطبيقية.

كما أوضح "صبّاح" قيام الجامعة بالعديد من الخطوات في سبيل تطوير امكانياتها وتعزيز متطلبات الجودة والنوعية فيها، مشيراً إلى سعى الجامعة الحثيث لتوفير مستو رفيع وعصرى من التعليم الجامعي ضمن مناهج وأنظمة ذات مواصفات أكاديمية عالمية تتيح للطلبة مجالات الإبداع والتميز، وتتبوأ من خلالها الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات المحلية والإقليمية والدولية.

ومن جهة أخرى أبدى أعضاء الوفد إعجابهم الكبير بالجامعة والتقدم الذي أحرزته رغم حداثتها، وما وصلت إليه على المستويين الأكاديمي والإداري.

جاء ذلك بعد اطلاع الوفد على عرض تعريفي بكليات الجامعة ومرافقها وأنشطتها وخدماتها واللوائح والأنظمة والخطط الدراسية فيها، وكذلك قيام الوفد بجولة ميدانية اطلعوا خلالها على مباني الجامعة ومرافقها التي اشتملت على القاعات الدراسية وقاعات المؤتمرات والمختبرات العلمية والمراسم الهندسة والمحكمة الصورية، وعمادات الكليات، والدوائر والأقسام، والمكتبة المركزية، والمرافق الخدماتية.

وكان الوفد في نهاية الجولة قد اجتمع بالسيد كاظم دغمش رئيس مجلس الإدارة الذي أبدى سعادته بهذه الزيارة، وأطلع الوفد على أحدث المستجدات في الجامعة وخططها المستقبلية من حيث التوسع العمراني والأكاديمي، مبدياً ترحيبه بأي اقتراح من شأنه تطوير الجامعة وتعزيز مكانها محلياً وإقليمياً ودولياً.

وتأتي هذه الزيارة كزيارة تقيمية لأغراض انضمام جامعة فلسطين لعضوية اتحاد الجامعات العربية بناء على الطلب الذي قدمته الجامعة مؤخراً للاتحاد.

انشر عبر