شريط الأخبار

مركز الدوحة يستضيف الاعلامي المصري صلاح جمعة في لقاء مفتوح مع الصحفيين الفلسطينيين

03:42 - 17 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظم مركز الدوحة لحرية الاعلام اليوم السبت، لقاء حوار مفتوح مع الصحفي الإعلامي صلاح جمعة نائب مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ومراسل جريدة الشرق الأوسط اللندنية، بمقر المركز بغزة، في إطار برامج المركز لتبادل الخبرات وتعزيز العلاقة بين الصحفي الفلسطيني والصحفيين العرب والأجانب،

وحضر اللقاء عشرات الصحفيين والاعلاميين والكتاب وممثلو مؤسسات إعلامية محلية وعربية وعالمية.

وتحدث الصحفي جمعة الذي وصل غزة مساء الخميس في زيارة قصيرة عن ارتباطه الوثيق بالقضية الفلسطينية وقال إن تجربته كمدير لمكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية في فلسطين لأربع سنوات منحته خبرة تساوي30 سنة في المجال الصحفي خصوصاً الأحداث المتلاحقة في قطاع غزة .

وأكد جمعة على حرية الصحافة في مصر ما بعد الثورة, لدرجة أن الصحف القومية التابعة للنظام السابق باتت تزايد على الصحف المستقلة من حيث الولاء للثورة, كما أصبح الصحفيون المحسوبين على النظام السابق  يدافعون عن الثورة والثوار وهو ما أعطى مزيداً من الحرية للصحافة في مصر.

وشدد جمعة أنه من بين القضايا الهامة التي نتجت عن الثورة في مصر تعزيز العلاقة بين الاعلام الفلسطيني ونظيره بمصر.

وأشار إلى أن حرية الصحافة ستنعكس على الاداء السياسي الذي ينعكس على القضية الفلسطينية والاعلام الفلسطيني, مؤكداً أن أي رئيس قادم لمصر ستكون القضية الفلسطينية حاضرة ومدعومة من مصر أكثر  عشرات المرات مما كان عليه الوضع إبان النظام السابق.

وشكر جمعة الذي تسلم درع "شكر" من مركز الدوحة خلال اللقاء، مركز الدوحة على هذه المبادرة و الفرصة التي أتاحت له لقاء الصحفيين الفلسطينيين في غزة .

انشر عبر