شريط الأخبار

كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة تحتفل بتكريم أوائل الطلبة

11:29 - 17 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

كرمت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة الطلبة الأوائل من مختلف البرامج الأكاديمية بحضور عميد الكلية د.محمد عجور ومساعده للشؤون الأكاديمية أ.محمد قاعود ومساعده للشؤون الإدارية والمالية أ.سليمان الطلاع، وأعضاء مجلس الكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية ولفيف من الطلبة الأوائل وذويهم.

وأكد د.محمد عجور على أن الكلية تشجع  أوائل الطلبة من خلال إعفاءهم من الرسوم الدراسية والعمل على توفير بيئة اكاديمية فاعلة ملؤها الإبداع والتميز. مبيناً إلى أن مجلس أمناء جامعة الأزهر يسعى لتقديم كل أشكال الدعم لتطوير الكلية. وأشار د.عجور إلى انه جاري العمل لإنشاء مقر مستقل للكلية واستكمال الكادر الأكاديمي والإداري واعتماد تخصصات جديدة، ووضع الأنظمة واللوائح التي تضبط حسن سير الشؤون الأكاديمية والإدارية للرقي بالمستوى التعليمي ودفعه نحو الأمام، منوها إلى ان الكلية تسعى لإيجاد الآليات وتوفير الإمكانات لمساعدة الطلبة المحتاجين.

وفي كلمة اللجنة المنظمة شدد أ.يحيى المدهون على ضرورة أن يتحمل الطلبة مسؤولياتهم بالمزيد من العطاء، وتوظيف طاقاتهم لخدمة الوطن والارتقاء به، مبيناً أهمية إعداد البرامج والخطط التي تسهم في بناء الإنسان الحر ليسهم في المحافظة على تماسك المجتمع وحمايته من الأذى والفتن وإيجاد حياة مجتمعية كريمة تسودها روح المودة والوحدة والتعاون.

وتحدث الطالب كريم مريش كلمة أوائل الطلبة شكر فيها عمادة الكلية والهيئتين الأكاديمية والإدارية لجهودهم في انجاح المسيرة التعليمية ودورهم في تكوين وتنمية الوعي لدى الطلبة وجعلهم أكثر تفاعلا مع قضايا المجتمع وأكثر فهما للحياة ومواجهة التحديات، مشدداً على ضرورة المضي قدما في مسيرة النجاح والتفوق بمزيد من الجد والمثابرة.

من جانبه ألقى ممثل طلبة كلية الدراسات المتوسطة الطالب عبد الرحيم الهندي كلمة قال فيها "أن العلم منارة تضئ طريق الإنسان وتجعل حياته مليئة بالسعادة والأمل ويقود صاحبه إلى العلا"، وتقدم بالتهنئة لذوي أوائل الطلبة مثمناً دورهم في تهئية الأجواء المناسبة لأبنائهم لمساعدتهم في الحصول على أفضل النتائج.

وتخلل الحفل فقرات فنية وعرض تقديمي يبين أنشطة الكلية وفعالياتها في صور ثم وزعت شهادات التفوق على أوائل الطلبة وسط أجواء من الفرح والسرور.

انشر عبر