شريط الأخبار

بلدية القدس تضاعف ميزانية بناء الكنس اليهودية في القدس

11:15 - 17 حزيران / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت إذاعة جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، أنه منذ تولي رئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير باركات" منصبه عام 2009 وحتى اليوم تم مضاعفة الميزانية التي تخصصها البلدية لبناء منشئات دينية يهودية في المدينة.

وأوضحت الإذاعة أن بلدية القدس أقرت في عام 2009 ميزانية تزيد عن 10 ملايين شيكل مخصصة لبناء الكنس والمنشئات الدينية, ووصلت الميزانية في عام 2011 إلى نحو 17 مليون شيكل, ومن المتوقع أن تصل الميزانية المخصصة لذلك هذا العام إلى 18,5 مليون شيكل.

وأشارت إذاعة الجيش إلى أن نائب رئيس البلدية "دافيد هداري" من حزب المفدال المتطرف هو الذي يقف خلف هذه الزيادة المهولة في ميزانية بناء المنشئات الدينية اليهودية في القدس.

ونقلت الإذاعة عن هاري قوله "أنا توجهت عدت مرات لرئيس البلدية بطلبات من أجل مضاعفة ميزانية بناء الكنس, وأنا مسرور لأن رئيس البلدية استجاب لطلبي و ضاعف الميزانية و كنت سأكون أكثر سعادة في حال تم زيادة الميزانية بمبلغ أكبر من هذا".

من جانبها أدبت "رحيل عزاري" عضوة المجلس البلدي عن غضبها من هذه الزيادة في ميزانية بناء المنشئات الدينية, وقال "عندما يصل الأمر للميزانيات المخصصة للمنشات الدينية فإن رئيس البلدية يجد الأموال لذلك, لا يوجد أي سبب يوضح لهث وجنون نير بركات في بناء الكنس ومغاطس التطهر في القدس".

وأشار مراسل الإذاعة "يوتام فروست" إلى أنه تم استثمار نحو 4 ملاين شيكل هذا العام من أجل بناء مغطس للتطهر في مستوطنة بسغات زئيف, وأيضا 5 ملايين شيكل من أجل بناء مغطس تطهر في حي كتمونن اليهودي ونحو 2 مليون شيكل من أجل ترميم مغاطس التطهر في مدينة القدس بشكل عام.. والقائمة تطول وتطول, على حد وصفه.

وردت بلدية القدس معلقة على هذا الأمر بقولها "إنه لم يتم تفعيل أي ضغوط على رئيس البلدية وميزانية بناء المنشات الدينية اليهودية لم تتضاعف عن حجمها في عام 2010م والميزانية التي يدور الحديث عنه تخصصها الحكومة لهذه الأمور".

انشر عبر