شريط الأخبار

عباس: عقبات صغيرة تواجه تشكيل الحكومة

08:54 - 17 كانون أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم


قال الرئيس محمود عباس ان هناك عقبات صغيرة تواجه تشيكل حكومة التكنوقراط المستقلة.

واوضح الرئيس خلال استقباله مساء اليوم الجمعة، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي والوفد المرافق له "اجتمعنا في الدوحة، واتفقنا على تشكيل الحكومة، ولكن هناك عقبات صغيرة لا أريد أن أدخل في تفاصيلها، ولكن آمل أن تزال هذه العقبات، لتشكل حكومة التكنوقراط المستقلة والمؤقتة لعدة أشهر لتجرى الانتخابات".

وأضاف الرئيس، "عندما تجرى الانتخابات تنتهي مدة هذه الحكومة وبالتالي لتعود الوحدة الوطنية كما كانت إن شاء الله".

وقال الرئيس للصحافيين عقب اللقاء بحسب ما ذكرت وكالة الانباء الرسمية "وفا"، "هذه زيارة مباركة نقدرها كل التقدير، ونشيد بمجيء إخواننا من الأردن ليزوروا إخوانهم في فلسطين ويطلعوا على أحوالهم".

وأضاف الرئيس، "نحن نعرف إننا قريبون جدا من بعضنا البعض، لكن المهم هذا التواصل الشخصي المباشر الذي من خلاله يلمسون أوضاع ومعاناة الشعب الفلسطيني على الأرض".

وتابع قائلا، "لذلك نقدر كل التقدير لدولة رئيس مجلس النواب ولأعضاء الوفد هذه الزيارة، وأتمنى دائما أن يكثروا من هذه الزيارات لأنها ترفع من معنويات الشعب الفلسطيني".

وحول سؤال لأحد الصحافيين حول فتوى القرضاوي من زيارة القدس، قال الرئيس "نحن قمنا بالرد على فضيلة الشيخ د.يوسف القرضاوي في مؤتمر القدس في الدوحة، وقلنا له إن الله سبحانه وتعالى أمر بالتواصل عندما بعث رسوله الكريم ليلة الإسراء والمعراج إلى المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف أن "الرسول عليه الصلاة والسلام نفسه كان يأمر بزيارة القدس، وأكد أنه لا تشد الرحال إلا لثلاثة مساجد من بينها المسجد الأقصى المبارك، وكان القرضاوي حاضرا، ولا أدري إذا كان غير رأيه أم لا".

انشر عبر