شريط الأخبار

تعليق الإضراب في الجامعات والكليات الحكومية مدة أسبوع

08:48 - 17 كانون أول / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم


أصدر اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية صباح اليوم السبت بيان أعلن فيه عن تعليق الفعاليات النقابية المعلنة منذ منتصف الشهر المنصرم، وتجميد الإضراب المفتوح المعلن منذ مطلع الأسبوع الماضي، على أن يكون ذلك التعليق لمدة أسبوع واحد كبادرة حسن نية من قبله واعطاء فرصة للحوار البناء.

وقد جاء في البيان الموجه للعاملين المضربين الذي وصلت فلسطين اليوم نسخة منه ما يلي:-

"يتوجه إليكم اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية بالتحية والإكبار وعلى ما أبديتموه من صمود والتزام والتفاف حوله وتمسكاً بمطالبكم وحقوقكم التي اعترف بعدالتها الجميع بلا استثناء. وعلى الأسلوب الراقي والمتحضر في التعبير عن مظلمتكم والتماسك ورباطة الجأش التي كانت سمة كامل تحركاتكم وفعالياتكم النقابية. وكنتم خير نموذج للمواطن الفلسطيني الصالح الملتزم.

ونرغب من خلال هذا البيان إعلامكم، بأن الحكومة قد قامت بتشكيل لجنة حوار بنّاء مع الاتحاد برعاية وزارة العمل والتربية والتعليم العالي والمالية وديوان الموظفين العام، كما أبلغتنا (وزارة العمل) وتم تحديد جلسة للحوار يوم الأحد 18-آذار-2012م والتي تهدف لمعالجة قضية الكادر وتحسين رواتبكم بما يكافئ نظراؤكم في الجامعات الفلسطينية العامة، وانهاء معاناتكم التي استمرت ما يزيد عن ست سنوات.

وبناء عليه، فقد قرر اتحادكم (تعليق الفعاليات النقابية الاحتجاجية وتجميد الإضراب لمدة أسبوع واحد) كبادرة حسن نية تجاههم واستجابة لدعوة مجلس الوزراء، والتزاما منا بقانون الحوار البناء، وشعوراً بأهمية عودة الطلبة إلى مقاعدهم لتجنب الحاق المزيد من الضرر لهم.

وكلنا أمل بأن تحمل هذه اللجنة الحل المنشود الذي ينصفكم ويرضيكم ويدفعنا إلى عدم استئناف الفعاليات مرة أخرى (لا سمح الله) الأسبوع القادم. وذلك لأننا مصممون وعاقدون العزم على رفع الظلم عنكم وعدم التراجع و(مهما كان الثمن ) هذه المرة حتى يتم انصافكم.

وبالتالي، فإننا نتوجه بالدعوة لجميع العاملين في الجامعات والكليات الحكومية للعودة للعمل صباح الأحد 18-آذار-2012م. ونشكركم سلفاً على التزامكم وثقتكم ونعدكم بصون أمانتكم التي وضعتموها في أعناقنا وسنكون على تواصل مستمر معكم. وان شاء الله نحمل لكم الأخبار السارة في القريب العاجل. انه سميع مجيب."

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يضم كلا من جامعتي الأقصى في غزة وفلسطين التقنية في خضوري، والكليات الحكومية وتشمل كليات فلسطين التقنية (العروب، دير البلح، رام الله للبنات) بالاضافة إلى كليتي العلوم والتكنولوجيا في خان يونس وكلية الأمة في القدس، وهم ينفذون فعاليات نقابية لمطالبة الوزارة بتنفيذ وعدها بتحسين رواتب العاملين الذين يعانون من انخفاض حاد في رواتبهم مقارنة مع نظرائهم في الجامعات الفلسطينية العامة والتي قد تصل إلى النصف أحيانا وحتى أنهم أيضا يتقاضون رواتب أقل من نظرائهم في المدارس وقد يصل الفارق لمن يحمل شهادة البكلوريوس فما دون إلى 900 شيكل وهم يطالبون بإنصافهم منذ ما يزيد عن ست سنوات ولم تجد قضيتهم طريقها للحل، على حد قولهم.

  

انشر عبر