الأردن حليفنا بعد الولايات المتحدة

خبر قائد صهيوني: ردنا على صواريخ من غزة تسقط في تل أبيب سيكون مختلفاً

الساعة 02:55 م|16 مارس 2012

ترجمة خاصة

قال ما يسمي بقائد المنطقة الجنوبية الصهيونية الأسبق يؤاف جلنت, :"بان الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو, سترد بشكل مختلف تماما لو استهدفت المقاومة الفلسطينية في غزة  "تل أبيب" فلن يكون ردنا كما يرد عندما تسقط صواريخ على سديروت.

وأرجع جلنت السبب في قوة رده على الصواريخ التي ربما تسقط على "تل أبيب" إلى أن أصوات المستوطنين في سيدروت وغيرها من المستوطنات المحاذية للقطاع تبلغ حوالي ألفي صوت في الانتخابات أما في "تل أبيب" فهناك مليون صوت.

وقال جلنت خلال محاضرة في بيت ازي شبيرا في مدينة رعنانا, :"أنا من ضغطت على حكومة أولمرت للقيام بالحرب على غزة  تحت مسمى "عملية الرصاص المصبوب"  فقد خططت لها قبل ثلاث سنوات من القيام بها وذلك بعد أن وصل عدد الصواريخ التي أطلقت من غزة قبل الرصاص المصبوب إلي عدد لا يطاق؟

وأضاف, :"أنا من دفع الجيش لتعميق عملية الرصاص المصبوب داخل غزة  حتى لو كان الثمن عدد كبير في صفوف جنودنا ولكن للأسف حكومة أولمرت أوقفت العملية.. فوزراء حكومته قالوا لي :"عليك أن تأخذ بالحسبان الواقع", مشيراً, إلى انه من حين لأخر كانت تتساقط الصواريخ على سديروت  وكان الأمر أصبح طبيعي في نظر وزراء أولمرت  فهناك شمس تشرق وأمطار تتساقط ومن حين لأخر تتساقط الصواريخ على سديروت".

وفيما يتعلق بالثورات العربية قال جلنت, :"علينا أن نكون قلقين من مجريات الأمور في مصر, فلن تقع الحرب قريبا بيننا وبين مصر, ولكن أصبح من الواضح بان مصر تحذو حذو تركيا  لذلك نحن قلقون, لافتاً, إلى أن إسرائيل عليها أن تقوى علاقاتها مع الأردن فهي حليفة "إسرائيل" بعد الولايات المتحدة.