شريط الأخبار

انهى مشوار سيسكا موسكو

مورينيو يشيد برونالدو بعد تجيله ثنائية في سسكا موسكو

02:29 - 16 تموز / مارس 2012

جوزي مورينيو و كرستيانو رونالدو
جوزي مورينيو و كرستيانو رونالدو

وكالات - فلسطين اليوم

أشاد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني لكرة القدم بمواطنه كريستيانو رونالدو نجم الفريق، مؤكدا أنه في طريقه لتسجيل رقم قياسي جديد.

وأحرز رونالدو ثنائية للفريق في المباراة التي فاز فيها على ضيفه سيسكا موسكو الروسي 4-1 مساء أمس الأربعاء في إياب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ورفع رونالدو بذلك رصيده إلى 49 هدفاً سجلها خلال مشاركاته في الموسم الجاري حتى الآن.

وقال مورينيو بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية "إنه لاعب مذهل, في الموسم الماضي سجل العديد من الأهداف ولم يكن متوقعا أن يتفوق بشكل أكبر، ولكنه يبدو الآن في طريقه للإضافة إلى ذلك".

فيما تابع ريال مدريد الإسباني نتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة، وتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه سسكا موسكو الروسي (4 -1) الأربعاء على ملعبه "سانتياغو برنابيو"، على رغم وقوعه في فخ التعادل (1-1 ) ذهاباً في موسكو.

وسجل الأرجنتيني غونزالو هيغواين (26) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (55 و90+4) والفرنسي كريم بنزيمة (70) أهداف ريال، والصربي زوران توسيتش (77) هدف سسكا.

وكان ريال بطل المسابقة 9 مرات (رقم قياسي)، قد خاض مباراة الذهاب أمام سسكا موسكو بعد فوزه في 6 مباريات في الدور الأول، ليصبح الفريق الخامس الذي يحقق هذا الإنجاز، كما كان في طريقه إلى تحقيق فوزه السابع عندما انتزع سسكا موسكو التعادل في الرمق الأخير على ملعب "لوجنيكي" في ظل حرارة بلغت 5 درجات مئوية تحت الصفر.

وخاض الفريق الملكي، الذي تأهل للدور ألإقصائي في المسابقة القارية للمرة الخامسة عشرة على التوالي، المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد ابتعاده في الدوري المحلي بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة، بحيث أصبح لقب الدوري متاحاً أمامه للمرة الأولى منذ أربعة أعوام.

وأكد مدرب ريال البرتغالي جوزيه مورينيو خبرته بإقصاء سسكا موسكو من المسابقة القارية، بعد ما قاد إنتر ميلان الإيطالي إلى الفوز عليه مرتين (1- صفر) في ربع نهائي نسخة 2009-2010.

انشر عبر