شريط الأخبار

جنود الاحتلال نسوه والسلطة أعادته..

الاحتلال: "الأجهزة الأمنية بالضفة أحبطت عدة محاولات لخطف جنودنا"

01:54 - 16 حزيران / مارس 2012

لقاء بين أجهزة الأمن الفلسطينية والإسرائيلية
لقاء بين أجهزة الأمن الفلسطينية والإسرائيلية

وكالات - فلسطين اليوم

علمت صحيفة يديعوت أحرنوت أن ما تسمى بالمؤسسة العسكرية في جيش الاحتلال تمتلك تقارير تشير إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية أحبطت عدة محاولات قام بها الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس في اختطاف جنود إسرائيليين في مدن مختلفة بالضفة.

وقالت مصادر في الجيش للصحيفة "إن المؤسسة العسكرية قلقة من التهديدات الملموسة والتي تشير إلى أن المنظمات الفلسطينية حريصة جداً على خطف جنود إسرائيليين خاصة بعد تكرار نسيان الجنود في مناطق الضفة الغربية".

وفي السياق ذاته ذكرت الصحيفة أن قوة من الجيش على حاجز بالقرب من قرية "رنتيس" شمالي غربي مدينة رام الله بالضفة الغربية قد تركوا الحاجز وبدأوا يلاحقون في بعض الشبان الفلسطينيين سيراً على الأقدام.

وتابعت الصحيفة أنه وفي أثناء المطاردة تعثر أحد الجنود وسقط على الأرض في حين واصل الجنود الآخرون في طريقها غافلة عن الجندي وبعد إلقاء القبض على الشبان الفلسطينيين تذكروا الجندي الذين يبدوا أنهم نسوه في إحدى المناطق الفلسطينية، مشيرة إلى أنهم وجدوه بعد عشرة دقائق من فقدانه ولا يوجد حتى اللحظة أي قرارات تأديبية لقائد القوة.

ويشار إلى أن هذا الحادث قد تكرر قبل شهر من الآن لنفس الفرقة التي تعمل في أحد الألوية التابعة للجيش حيث كانوا قد نسوا أحد جنودهم في رام الله بالضفة الغربية.

انشر عبر