شريط الأخبار

قبة حديدية رابعة وسط "إسرائيل" خلال أيام

06:05 - 15 تشرين أول / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

من المقرر أن ينشر الاحتلال ولأول مرة بطارية القبة الحديدية الرابعة في مدينة تل أبيب وسط "إسرائيل" خلال العشرة أيام القادمة كجزء من خطة الاستعدادات لساعات الطوارئ، ويشار إلى أن نشر البطارية الرابعة تلك تأتي بعد ادعاء جيش الاحتلال نجاح البطاريات الثلاث أثناء جولة التصعيد الأخيرة بنسبة تقارب 80%.

وذكرت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم أن سلاح الجو الصهيوني قرر نشر البطارية الرابعة كمساعدة للبطاريات المنتشرة في مناطق مختلفة في الجنوب والتي بدورها تعترض الصواريخ عن بئر السبع واسدود وأشكيلون والمجالس السكانية حولها.

وبحسب مسئولين في جيش الاحتلال فإن البطارية الرابعة ستنضم إلى البطاريات الثلاث في حال كان هناك تصعيد جديد في مناطق الجنوب وأنها خلال العشرة أيام المقبلة ستكون جاهزة تماماً للقيام بأعمالها، مشيرين إلى أن البطارية حالياً فعالة بشكل جزئي وأنها باستطاعتها إسقاط العديد من الصواريخ، موضحين أن وضع البطارية الرابعة هو جزء من عملية مخطط لها مسبقاً في نظام الدفاع الجوي.

وأوضحت الصحيفة أن الجيش الاسرائيلي سيفحص من جديد ما إذا كانت القبة الحديدية بحاجة إلى بطاريتين إضافيتين خلال العام القادم أم لا، مشيرة إلى أن النقاش جاري خلال الأشهر القادمة حول من المسئول عن تلك البطاريتين سواء من قبل نظام الاحتياط في الجيش أو أن المهمة تلقى على عاتق جنود الجيش النظامي لسلاح الجو.

انشر عبر