شريط الأخبار

أبو مرزوق: حماس مستعدة للشروع الفوري بمشاورات تشكيل الحكومة

06:02 - 15 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - وكالات

كَّد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الدكتور موسى أبو مرزوق، أنَّ حركة حماس مستعدة للشروع الفوري في مشاورات لتشكيل الحكومة، مبيّناً في الوقت ذاته أنَّ هناك عوائق محلية وإقليمية ودولية في طريق إنهاء الانقسام الفلسطيني.

وقال أبو مرزوق في تصريح صحفي نشره موقع المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الخميس (15-3)، "إن أميركا وإسرائيل لا تريان أي مكان لـحماس في رسم المستقبل الفلسطيني، وتحاولان إبعادها عن النظام السياسي الفلسطيني"، مشيراً أنَّهما ستعملان على إعاقة مشاركة حماس في أي انتخابات مقبلة".

وأكَّد القيادي الفلسطيني أنَّ على الفلسطينيين العمل على إنهاء الانقسام والتفرّغ لبحث المشكلة الكبرى التي تواجه الفلسطينيين وهي الاحتلال، معتبراً أنَّ مهمّة الفلسطينيين بكل فئاتهم اليوم، هو العمل على إزالة هذه العوائق.

وعن خيار حلّ الدولتين قال إنه "لم يعد قائماً بسبب الاستيطان الذي يأكل القدس وأجزاء واسعة مهمّة من الضفة، وحلّ الدولة الواحدة مستحيل؛ فالوضع هنا يختلف عن جنوب إفريقية، لذلك علينا مواجهة هذه التحديات".

وأشار إلى أنَّ هناك الكثير لنفعله للخروج من التجاذب الداخلي إلى رسم المستقبل الفلسطيني، وتابع "المطلوب أن نلتقي، وأن نتفق على موعد لتشكيل الحكومة".

انشر عبر