شريط الأخبار

الإعلام الحكومي بغزة ينهي التحقيق في حادثة حفل الزواج الجماعي

03:06 - 15 تشرين ثاني / مارس 2012

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

غزة - فلسطين اليوم


أنهى المكتب الإعلامي الحكومي بغزة التحقيق في الإشكالية التي وقعت بين الصحفي محمد المشهراوي مراسل شبكة سكاي نيوز ورجال الأمن خلال حفل الزواج الجماعي الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة مؤخرا.

واكد المكتب في بيان له وصل "فلسطين اليوم " نسخة عنه انه لا يوجد مبرر لاحتجاز الصحفي المشهراوي، سيما في ضوء تشديد الحكومة وتعليمات وزارة الداخلية على أهمية احترام خصوصية مهمة الإعلاميين وتسهيل دورهم.

وقد شكل المكتب الإعلامي الحكومي منذ اللحظات الأولى للحدث وتم تشكيل لجنة للتحقيق في الأمر، حيث باشرت عملها في ذات الليلة واستمعت على مدى ثلاثة أيام لإفادات جميع الأطراف بمن فيهم شهود للحادثة، وأنهت اللجنة عملها برفع تقريرها مفصلا لدولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية .

 وأكد المكتب الإعلامي الحكومي  أن الاحتكاك طالما كان ضمن حدوده واردا ومفهوما بين الأمن والإعلاميين عند الفعاليات الجماهيرية المختلفة سيما الكبيرة منها، والاحتكاك سببه الأساسي طبيعة دور ومهمة كلا منهما، ولكن هناك أحيانا مغالاة في الإجراءات الأمنية تنعكس سلبا على أداء الإعلاميين لمهمتهم.

و أبدت اللجنة مجموعة ملاحظات وأوصت بعدة توصيات لكل من اللجنة المنظمة والجهات الأمنية والصحفيين، من شأنها تعزيز ثقافة الاحترام المتبادل لدى الطرفين ورفع درجة تفهم كلا منهما لطبيعة عمل الآخر، وسيتابع المكتب الإعلامي الحكومي مع كافة الأطراف تطبيق هذه التوصيات .

انشر عبر