شريط الأخبار

انتقادات لنتنياهو وبراك بسبب تفردهم بقرارات إيران وغزة

02:32 - 15 تموز / مارس 2012

باراك ونتنياهو
باراك ونتنياهو

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعرب عدد من وزراء المنتدى الثماني الوزاري، وأعضاء من المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية"الكابينيت"، عن رفضهم لسياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، ووزير الحرب "إيهود باراك"، بالإنفراد بالقرارات حول الموضوع النووي الإيراني، والتصعيد الأخير في قطاع غزة.

وأشار الوزراء إلى أن"باراك" و"نتنياهو" لم يجتمعوا معهم، منذ وصول الأخير إلى "إسرائيل" بعد إجراءه جولة سياسية لعدد من الدول الأوروبية، ولم يطلعوهم على آخر التطورات بشأن الإيراني، وموقف إسرائيل منه، كما لم يشاوروهم بشأن التصعيد على قطاع غزة خلال الأيام الماضية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن عدد من الوزراء قولهم:"نحن نشعر أننا بلا قيمة، باراك ونتنياهو لم يتحدثوا معنا ولو لمرة واحدة بخصوص ما حدث في غزة، وعلى ما يبدو أن نتنياهو يشعر بثقة كبيرة بنفسه، ويعتقد بأنه يستطيع اتخاذ جميع القرارات بنفسه أو مع باراك دون مشاركة وزراء آخرين".

وأضافوا:"نتنياهو لم يجتمع معنا لتحديد الإستراتيجية التي يجب على إسرائيل أن تتخذها بخصوص الشأن الإيراني، ومن غير المعقول أن يتصرفوا وكأنهم لوحدهم ويتخذوا قرارات دون مشاركة وزراء الكابينيت أو على الأقل إطلاع الوزراء في ديوان رئيس الحكومة بشأن هذا الموضوع".

انشر عبر