شريط الأخبار

مخطط استيطاني جديد بحي واد حلوة جنوب الأقصى

10:27 - 15 تشرين أول / مارس 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشفت رابطة الباحثين الميدانيين في القدس المحتلة، اليوم الخميس , عن مشروع استيطاني ضخم تم عرضه في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء التابعة لحكومة الاحتلال ، وسط حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

وقال الباحث والخبير في شؤون الاستيطان أحمد صب إن المخطط يقوم على إنشاء مبنى ضخم بمسطح بناء يقترب من16000 متر مربعا يشير إلى أن نسبة البناء التي يراد إعطاؤها للمشروع تقارب 300 % من مساحة مسطح الأرض المخطط إقامة المشروع الاستيطاني عليها والذي سيتضمن إقامة طابق كامل لاستخدام علماء ودائرة الآثار الإسرائيلية".

وأشار الخبير في شؤون الاستيطان، أن المخطط سيكون تحت سلطة إدارة ما يدعى بحديقة "عير دافيد" في حي وادي حلوة وبالتالي تحت إدارة جمعية ألعاد الاستيطانية. هذا بالإضافة إلى تخصيص مساحات للاستخدام السياحية وغرف استقبال للزوار وغرف تعليمية وإرشادية وقاعات ومحال تجارية ومعرض ومساحات لمكاتب إدارة "عير دافيد"، وموقف للسيارات بسعة 250 سيارة .

ولفت صب لبن، الى ان المبنى يقع فوق شبكة من الأنفاق التي تم حفرها سابقا ولكنها حتى ألان لم تفتتح أمام العامة.مبيناً أن شبكة الأنفاق تمتد من عين سلوان وتصل إلى حائط البراق ما يدعى "بحائط المبكى" في الجانب الاسرائيلي حيث يتوقع أن يكون هناك محطة استراحة في هذا المبنى للزوار أثناء استخدامهم للنفق في حال تم افتتاحه.

انشر عبر