شريط الأخبار

"التجمع"يدعو الاتحادات الدولية والعربيةلحضور انتخابات نقابة الصحفيين في غزة

10:27 - 15 تشرين أول / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

دعا التجمع الإعلامي الفلسطيني الإتحاد الدولي للصحفيين وإتحاد الصحفيين الرعب لحضور العرس الانتخابي الديمقراطي لانتخابات نقابة الصحفيين في الثامن عشر من الشهر الجاري في غزة .

وأكد التجمع الإعلامي في بيان له اليوم الخميس أننا نوجه دعوتنا إلى الاتحادات العربية والدولية كي تشاهد عن كثب العملية الانتخابية الديمقراطية والشفافة التي سيشارك فيها نحو 450 صحفي في قطاع غزة يمثلون كافة الكتل والأطر والمؤسسات الصحفية .

وأكد التجمع الإعلامي أن الدعوات وجهت لكافة لشخصيات نقابية وتشريعية عربية ودولية ،موضحا أن الصحفيين في غزة هم وحدهم من سيقرر لأول مرة من يمثلهم داخل نقابة الصحفيين عبر الاقتراع المباشر وليس كما جرى في وقت لاحق بالتعيين من قبل السياسيين أو رسائل sms.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين "لجنة تسيير الأعمال" أكدت أنها استكملت كافة استعداداتها لإطلاق العرس الديمقراطي الكبير للصحفيين الفلسطينيين، مذكرة جموع الزملاء الصحفيين بأن دورتها الانتخابية (2012-2015) تحمل عنوان "القدس توحدنا".

  وأوضحت النقابة أن كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية أُنجزت بالكامل، بانتظار العرس الوطني الكبير الذي تم تغييب الكل الصحفي الفلسطيني عنه لسنوات طويلة، لافتة إلى أن اجتماع الجمعية العمومية للنقابة وانتخاب مجلس إدارتها سيكون يوم الأحد في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بفندق الكمودور في مدينة غزة.

  وأكدت النقابة أن عرس الصحفيين سيشارك فيه ثلة كبيرة من القيادات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والحقوقيين والنقابيين من مختلف النقابات الفلسطينية.

  وذكرت أنه ترشح لعضوية مجلس النقابة 22 صحفيا وصحفية، وانسحب عدد منهم، فيما تبقى لقطار المنافسة 12 شخصا سيتم إعلان أسمائهم داخل مقر النقابة وكما هو مقرر اليوم الخميس الموافق 15-3-2012م، على أن تكون الدعاية الانتخابية للمرشحين يومي الخميس والجمعة 15+16-3-2012م.

انشر عبر