شريط الأخبار

أطفال غزة يهتفون إسنادا لهناء شلبي بأمل أن يصل صوتهم للعالم

08:41 - 15 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

هتف أطفال قطاع غزة مرددين الأناشيد والأغاني والأهازيج الوطنية دعما وإسنادا للأسيرة الفلسطينية هناء شلبي التي دخلت اليوم التاسع والعشرين في إضرابها المفتوح عن الطعام تنديدا واحتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها إسرائيل بحق أبناء الشعب الفلسطيني .

جاء هذا خلال فعالية إضاءة الشموع في خيمة الإعتصام المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر والتي رعتها لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة وبحضور أعضاء اللجنة وممثلي المؤسسات الناشطة في الدفاع عن الأسرى ومتضامنين فلسطينيين وأجانب .

وطالب الأطفال في هتافاتهم المجتمع الدولي والإنساني بالتفاعل مع قضية الأسيرة هناء شلبي للجم الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان مؤكدين على عدالة القضية الفلسطينية وحق الأسرى في الحرية والكرامة .

وأكدت لجنة الأسرى على أهمية الفعاليات المساندة للأسرى خاصة في ظل التصعيدات الإسرائيلية ضدهم والتي لن تزيد الشعب الفلسطيني وأسراه البواسل إلا إيمانا وصمودا وإرادة في الحرية والكرامة والإستقلال .

ونددت لجنة الأسرى بالسياسات الإسرائيلية العنصرية ضد الأسرى في الإستمرار بمنع الزيارة والحرمان من العلاج والتعليم وفي العزل الإنفرادي والإعتقال الإداري والنقل التعسفي من سجن لآخر .

انشر عبر