شريط الأخبار

الأسيرة شلبي في يومها ال29 تعلن توقفها عن تناول الأملاح والاكتفاء بالماء

08:35 - 15 كانون أول / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم


تدخل الأسيرة هناء شلبي اليوم الخميس , يومها ال29 في الإضراب عن الطعام , رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري , وسط تردي لحالتها الصحية وخاصة بعد الإعلان بالأمس عن توقفها عن تناول الأملاح والاكتفاء بالماء فقط.

وكان نادي الأسير قال بالأمس أن الأسيرة المضربة عن الطعام ، هناء الشلبي أبلغت محامي النادي رائد محاميد أنها توقفت عن تناول الأملاح واكتفت بالماء فقط.

وقال المحامي و الذي زار الأسيرة الشلبي أمس الأربعاء أن وضعها الصحي في غاية الخطورة خاصة بعد أن تم إجراء فحوصات عديدة لها من قبل طبيبة من جمعية أطباء لحقوق الإنسان والتي أوضحت بأنها تعاني من  انخفاض في دقات القلب، وانخفاض في نسبة السكري ، ونقصان في الوزن.

وتابعت " العضلات ضعيفة جدا ، وتعاني من صفار في العيون، ونسبة الأملاح عالية جدا في الدم الأمر الذي أثر على الكلى وأصبح لديها مشاكل عديدة فيها منها أوجاع في الخاصرتين وخاصة الجهة اليسرى ، وأوجاع في عظم الصدر، وهي الآن لا تستطيع النوم نتيجة الأوجاع مطلقا وتشعر بالدوخان حتى تأكد أن لا ترى أحيانا وتفقد النظر.

و قالت الشلبي للمحامي بأن الأسبوع المنصرم حصلت على الأملاح، أما بالنسبة لهذا الأسبوع فقد طلبوا منها أن تأخذ أملاح و رفضت ذلك رفضا تاما. وتحصل الآن يوميا على لترين من الماء فقط.

كما أكدت للمحامي محاميد بأنها مستمرة في إضرابها عن الطعام حتى يتم الإفراج عنها كون الاعتقال الإداري اعتقال تعسفي ليس له صلة بالقانون والهدف منه النيل من حريتنا وعزتنا وكرامتنا.

انشر عبر