شريط الأخبار

نتنياهو يلغي زيارة لعدد من الدول بسبب جولة التصعيد على غزة

08:25 - 15 تموز / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" صباح اليوم الخميس، عدد من الزيارات السياسية التي كان من المقرر أن يجريها خلال الأسبوع القادم لكل من فرنسا وإسبانيا، بسبب استمرار جولة التصعيد بين إسرائيل، وفصائل المقاومة في قطاع غزة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن "نتنياهو" أجل زيارة المرتقبة إلى الدولتين حتى نهاية الشهر الحالي، وتهدف هاتان الزيارتان التي من المتوقع أن يلتقي خلالهما الرئيس الفرنسي "نيكولا ساركوزي"، و ورئيس الوزراء الاسباني الجديد ماريانو راحوي"، إلى بحث آخر التطورات بالشأن الإيراني، وإطلاعهم على موقف إسرائيل من استمرار إيران بتطوير برنامجها النووي.

ولفتت الصحيفة إلى أن "ساركوزي"، و"راحوي" قد أبلغوا السفارات الإسرائيلية في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة الإسبانية مدريد أنهم مهتمين بلقاء "نتنياهو".

ومن الجدير بالذكر أن هذا هو اللقاء الأول الذي سيجمع بين "نتنياهو" مع "ساركوزي"، بعد أن وصف الأخير "لنتيناهو" بالكاذب خلال لقاءه مع الرئيس الأميركي "باراك أوباما"، ويسعى "ساركوزي" من خلال هذا اللقاء إلى تحسين علاقاته مع "نتنياهو"، لكسب تأيد الجالية اليهودية في فرنسا، وخاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الفرنسية والتي ستعقد خلال الشهرين القادمين.

انشر عبر