شريط الأخبار

وحدتا "المتسادا" و"ناحشون" تقتحمان سجن عوفر وإصابات في صفوف الأسرى

08:07 - 14 حزيران / مارس 2012

رام الله - فلسطين اليوم

اقتحمت وحدتي "المتسادا" و"ناحشون" سجن عوفر عصر اليوم الاربعاء (14/3)، وأطلقت الغاز المسيل للدموع داخل غرف الأسرى، ونقلت عددا منهم الى الزنازين.

وقالت مصادر محلية إن الإقتحام تم قرابة الساعة الثالثة من بعد عصر اليوم، لقسمي (14 و16)، حيث تم الاقتحام من الباب الأمني لكل الأقسام، وشرعت القوة بمحاصرة الأسرى الذين كانو في الساحة وتم تكبيلهم ونقلهم الى الزنازين الخارجية التي يوضعون بها عند ذهابهم الى المحاكم.

وأشارت المصادر، الى أن عددا من الاسرى أغمي عليه، بسبب استنشاق الغاز المسيل للدموع، وتم نقلهم على إثرها للعيادة الخارجية للسجن، وقد صادرت قوات الاحتلال جميع "بلاطات الطهي" من قسم 16، وتم إغلاق الغرفة رقم 2 في نفس القسم، وقطع المياه عن دورات المياه.

ولفت الأسرى في قسم 14، الى أنه تم الاقتحام بالتزامن مع اقتحام قسم 16، وتم وضع أسرى الطابق العلوي جميعهم في الطابق السفلي، وشرع جنود الاحتلال بتكسير حاجيات الأسرى ومصادرة الكثير منها بدعوى أنها ممنوعة وغير مسموح بها في السجن.

 وأكد الأسرى أن هناك برنامج تصعيدي من قبل الأسرى في جميع السجون، من مجدو في الشمال، مرورا بسجن الرملة حتى سجن النقب الصحراوي، وسيتم العمل به خلال الأيام القليلة القادمة، في حال استمرت ادارة مصلحة السجون في هجمتها الشرسة على الأسرى.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية من إدارة السجون في إطار تفريق جهود الحركة الأسيرة في خطواتها للضغط على إدارة مصلحة السجون، من أجل إيقاف الهجمة الشرسة على الأسرى، وإخراج جميع الأسرى المعزولين منذ سنوات.

انشر عبر