شريط الأخبار

العربي يحذر من شن عدوان جديد على غزة ويطالب بفك الحصار

05:54 - 14 أيلول / مارس 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

حذر أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الأربعاء من مغبة أن تستأنف إسرائيل مجددا عدوانها على الشعب الفلسطيني بعد التوصل إلى تهدئة في غزة برعاية مصرية.

وأدان العربي في تصريح للصحفيين استمرار الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة، مضيفا: رأيي واضح وأكرره دائما، منذ أن كنت وزير خارجية، فالحصار المفروض على غزة غير شرعي، وغير قانوني ويجب وقفه فورا.

وأشاد بتسيير قافلة مساعدات إنسانية من قبل البرلمان العربي إلى قطاع غزة، موضحا بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح، ويراد منها تقديم الدعم لأهالي قطاع غزة المحاصر.

وردا على سؤال لوكالة 'وفا' حول قيام إسرائيل هذا اليوم بشن غارة على قطاع غزة رغم وجود اتفاق بالتهدئة تم التوصل إليه برعاية مصرية، رد العربي: أهداف إسرائيل معروفة، وقد تستمر في عدوانها، ولا يجب أن ننساق وراء هذا الموضوع.

وأثنى على الجهود المصرية الكبيرة في وقف العدوان على قطاع غزة، وقال: مصر تقوم بجهود مثمرة منذ فترة طويلة ونحن نقدر ذلك، ومطلوب بأن تستمر هذه الجهود، وليس هذه أول مرة تفلح مصر في عملها، وأعتقد بأنهم سيواصلون هذا العمل الدؤوب.

وردا على سؤال عما إذا كان قد تلقى تطمينات مبشرة من المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا كوفي عنان، قال العربي: لن أتحدث عن تطمينات مبشرة أو غير مبشرة، والموقف حرج، والسيد عنان الكرة بملعبه وهو من سيقرر الخطوات المقبلة.

انشر عبر