شريط الأخبار

الاحتلال يرحل كافة أسرى حماس من سجن عسقـلان

03:35 - 14 حزيران / مارس 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفاد الباحث المختص في شئـون الأسرى رياض الأشقر أن سلطات الاحتلال والوحدات الخاصة أنهت ترحيل كافة أسرى حماس من سجن عسقلان ونقلتهم إلى سجون أخرى اليوم .

وأوضح الأشقر بان سلطات الاحتلال قامت قبل 3 أيام باقتحام سجن عسقلان ، وحاولت تفتيش الأسرى بشكل عاري الأمر الذي تصدى له الأسرى، ووقعت اشتباكات بين الأسرى وعناصر الوحدات الخاصة، التي قامت بدورها بتحويل السجن إلى قسم عزل وقامت برش الأسرى بالغاز المسيل للدموع، والاعتداء عليهم بالضرب بالهراوات والأرجل، مما أدى إلى إصابة 11 أسيراً  بكسور ورضوض واختناقات جراء اعتداء وحدات المتسادا عليهم، وبعد هذا  الحدث أبلغت الإدارة أسرى حماس بنيتها نقلهم من السجن إلى سجون ريمون وايشل ونفحه، ولم تمهلهم فرصة لتجهيز أنفسهم أو اخذ أغراضهم الشخصية.

وبدأت بعد عملة القمع مباشرة بنقل أسرى حيث أجلت خلالها كافة أسرى حماس من سجن عسقلان ولم تبقى من أسرى حماس  سوى الأسير أشرف أبو مغصيب.

وأشار الأشقر أن الأسرى في سجن عسقلان يتعرضون خلال الآونة الأخيرة لحملة قمع منظمة وعمليات  اقتحام مستمرة، حيث تم اقتحام السجن خلال الشهر الأخير 6 مرات، ويتهمهم الاحتلال بالتمرد على الإدارة، وخلق حالة مقاومة لقرارات السجن، وذلك عبر سلسة التضامن مع الأسرى المضربين سواء الأسير خضر عدنان أو الأسيرة هناء الشلبى .

وطالب الأشقر المؤسسات الدولية التدخل العاجل من أجل حماية الأسرى من اعتداءات الاحتلال، ووقف الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الأسرى، قبل أن تنفجر الأوضاع  في أي لحظة نتيجة الضغط المتزايد على الأسرى.

انشر عبر