دعت لأوسع مشاركة فيها

خبر كتلة الصحفي الفلسطيني تقرر المشاركة في العرس الديمقراطي لنقابة الصحفيين

الساعة 01:10 م|14 مارس 2012

غزة

أعلنت كتلة الصحفي الفلسطيني عن مشاركتها الفاعلة في انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين المقررة في قطاع غزة يوم الأحد القادم، والتي تشكل بداية الطريق نحو جسم نقابي فاعل يحمل لواء الدفاع عن الصحفيين، ويعمل على خدمتهم في مختلف المجالات، ولاسيما تطوير القدرات وتنمية المهارات، كما يطوي صفحة سوداء في تاريخ الحركة الإعلامية الفلسطينية، ويسدل الستار على مرحلة قاتمة من التنكر لصحفيي القطاع وتجاهلهم وتجاوزهم من قبل مختطفي النقابة في رام الله. 

وباركت الكتلة خطوات لجنة تسيير الأعمال الحثيثة لإجراء الانتخابات وفق معايير تكفل نزاهتها وشفافيتها، ودعت جموع الصحفيين إلى المشاركة بقوة في رسم مشهد نقابي يليق بفرسان الإعلام الفلسطيني الذين لطالما سطروا أروع ملاحم الفداء والعطاء، وتحدوا ببسالة غطرسة الاحتلال وصلفه، فقد آن الأوان كي يعبر الصحفيين عن إرادتهم الحرة في اختيار ممثليهم المؤتمنين على تطلعاتهم وآمالهم.

وأكدت الكتلة أنها قررت المشاركة في العرس الديمقراطي المرتقب من خلال المنافسة على أربعة مقاعد، وأنها رشحت كل من: الزميل ياسر أبو هين، الزميل وسام عفيفة، الزميل سمير أبو محسن، الزميل أيمن دلول، آملة من جموع الصحفيين دعمهم ومساندتهم حتى ينطلقوا في أداء واجب خدمة الصحفيين وحمل همومهم.

وشددت الكتلة على أنها سعت بكل قوة من أجل إجراء انتخابات واحدة وموحدة في القدس والضفة الغربية وقطاع غزة، غير أن نكوص المكتب الحركي لصحفيي فتح والذهاب لانتخابات منفردة في الضفة الغربية، شكل إغلاق لأبواب التوافق وإدارة للظهر للمجموع الصحفي في قطاع غزة، الأمر الذي جعلنا مضطرين لأخذ زمام المبادرة صيانة لحق صحفيي القطاع النقابي.

وفي نفس السياق دعا التجمع الإعلامي الفلسطيني الصحفيين الفلسطينيين للمشاركة في العرس الانتخابي لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في الثامن العشر من مارس القادم لاختيار ممثليهم في انتخابات مهنية وحرة وقانونية.

وكان التجمع الإعلامي الفلسطيني أكد أنه قرر المشاركة في الانتخابات القادمة لخدمة الصحفيين والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة بعد أن حرموا لسنوات من الحصول على العضوية والمشاركة في انتخابات مهنية تضمن لهم وجود مجلس نقابة فاعل وقوي يدافع عن حقوقهم الصحفية ويحميهم من كل المعتدين عليهم.

وأضاف إننا نفتخر ونحن نشارك لأول مرة في انتخابات ستجرى في قطاع غزة في جو ديمقراطي ومهني وكنا نأمل أن تجرى الانتخابات بشكل موحد في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وسنظل نسعى إلى هذا الأمر وندعو زملاء المهنة للمشاركة في هذه الانتخابات من اجل فرز مجلس نقابة قوي يستطيع أن يدافع عن حقوقنا ويشكل جسرا نعبر عليه في وقت الأزمات التي تعصف بالجسم الصحفي الفلسطيني.

وأعلن التجمع الإعلامي الفلسطيني انه سيشارك في الانتخابات المزمع إجراؤها الأحد المقبل، بثلاثة من أعضائه وهم: الصحفي توفيق السيد سليم والصحفي خالد صادق والصحفية أمل الحجار، داعيا المجموع الصحفي إلى دعمهم ومؤازرتهم حتى يتمكنوا من تحقيق التطلعات التي يصبو إليها الكل الصحفي الفلسطيني.