شريط الأخبار

نقابة الصحفيين تستكمل استعداداتها للعرس الديمقراطي الأحد المقبل

11:03 - 14 حزيران / مارس 2012

فلسطين اليوم - غزة

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين أنها استكملت كافة استعداداتها لإطلاق العرس الديمقراطي الكبير للصحفيين الفلسطينيين، مذكرة جموع الزملاء الصحفيين بأن دورتها الانتخابية (2012-2015) تحمل عنوان "القدس توحدنا".

 وأوضحت النقابة أن كافة الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية أُنجزت بالكامل، بانتظار العرس الوطني الكبير الذي تم تغييب الكل الصحفي الفلسطيني عنه لسنوات طويلة، لافتة إلى أن اجتماع الجمعية العمومية للنقابة وانتخاب مجلس إدارتها سيكون يوم الأحد في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بفندق الكمودور في مدينة غزة.

 وأكدت النقابة أن عرس الصحفيين سيشارك فيه ثلة كبيرة من القيادات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والحقوقيين والنقابيين من مختلف النقابات الفلسطينية.

 وذكرت أنه ترشح لعضوية مجلس النقابة 22 صحفيا وصحفية، وانسحب عدد منهم، فيما تبقى لقطار المنافسة 12 شخصا سيتم إعلان أسمائهم داخل مقر وكما هو مقرر يوم غد الخميس الموافق 15-3-2012م، على أن تكون الدعاية الانتخابية للمرشحين يومي الخميس والجمعة 15+16-3-2012م.

 بدوره، دعا أيمن دلول رئيس لجنة تسيير الأعمال في نقابة الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين لضرورة التعبير عن إرادتهم في اختيار مرشحيهم بعملية نزيهة تعبر عن طموحهم بعدما تم تغييبهم لسنوات طويلة عن هذا الحق.

 وأكد دلول أن هذه الانتخابات ستكون تعبيرا حقيقيا عن إرادة المجموع الصحفي الفلسطيني، لافتا إلى تخصيصهم كوتة للزميلات الصحفيات تتمثل في ضرورة فوز اثنتين منهن بعضوية المجلس الإداري من أصل تسعة مقاعد.

عا التجمع الإعلامي الفلسطيني الصحفيين الفلسطينيين للمشاركة في العرس الانتخابي لنقابة الصحفيين الفلسطينيين في الثامن العشر من مارس القادم لاختيار ممثليهم في انتخابات مهنية وحرة وقانونية .

وكان التجمع الإعلامي الفلسطيني أكد أنه قرر المشاركة في الانتخابات القادمة لخدمة الصحفيين والمؤسسات الصحفية في قطاع غزة بعد أن حرموا لسنوات من الحصول على العضوية والمشاركة في انتخابات مهنية تضمن لهم وجود مجلس نقابة فاعل وقوي يدافع عن حقوقهم الصحفية ويحميهم من كل المعتدين عليهم.

 

وأضاف إننا نفتخر ونحن نشارك لأول مرة في انتخابات ستجرى في قطاع غزة في جو ديمقراطي ومهني وكنا نأمل أن تجرى الانتخابات بشكل موحد في غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، وسنظل نسعى إلى هذا الأمر وندعو زملاء المهنة للمشاركة في هذه الانتخابات من اجل فرز مجلس نقابة قوي يستطيع أن يدافع عن حقوقنا ويشكل جسرا نعبر عليه في وقت الأزمات التي تعصف بالجسم الصحفي الفلسطيني.

 

وأعلن التجمع الإعلامي الفلسطيني انه سيشارك في الانتخابات المزمع إجراؤها الأحد المقبل، بثلاثة من أعضائه وهم: الصحفي توفيق السيد سليم والصحفي خالد صادق والصحفية أمل الحجار، داعيا المجموع الصحفي إلى دعمهم ومؤازرتهم حتى يتمكنوا من تحقيق التطلعات التي يصبو إليها الكل الصحفي الفلسطيني.


انشر عبر